اخر الاخبار - استجوابات سنة رابعة

القبس 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

كنا وما زلنا من المطالبين بتفعيل جميع مواد الدستور، لعل أبرزها المواد المتعلقة بالمساءلة السياسية، لكن بالدخول في التفاصيل، هناك أمور يجب ان تناقش.
المجلس الحالي في طريقه لإكمال مدته الدستورية، وهي مدة لم تتوافر لأربعة أو خمسة مجالس سابقة، هذا المجلس شهد عدة استجوابات في السنوات الثلاث السابقة، كلها انتهت على طريقة أن يقوم البطل الضابط بشق قميص المجرم ليكتشف وجود شامة في صدر المجرم تثبت أنه أخوه الذي فقده منذ الصغر، فيتعانق الاثنان وينتهي الفيلم، وأغلبية النواب ساهموا في هذه النهاية السعيدة على حساب المال العام.
بعد أيام سيفتتح دور الانعقاد الرابع للمجلس الحالي، وهي السنة الرابعة والأخيرة للمجلس، وهو افتتاح يأتي متزامناً مع رفع أسعار الوقود الذي أدى بدوره الى حالة غضب شديدة لدى الناخب الكويتي، بات النائب يستشعرها بشكل واضح، مما يعني حكماً أنها ستنعكس على وضعه الانتخابي بعد أشهر.
هذا الأمر يستدعي إجراءات مضادة من بعض النواب الحاليين، وهم نواب اثبتت أحداث السنوات الثلاث السابقة أنهم مساكين، يجنحون إلى الصداقة مع الحكومة، ومع هذا فإن الحكومة لم تعِر صراخهم أي اهمية بخصوص رفع أسعار الوقود، وتركتهم على قارعة الطريق.
السنة الرابعة ستشهد استجوابات سينفذها بعض النواب ليقولوا للناخب الغاضب انهم خرجوا من عباءة الحكومة ولن يعيشوا في جلبابها، وأنهم مستعدون لفعل أي شيء ليدافعوا عن حقوق المواطن، وسيقولون طبعاً أن السنوات الثلاث السابقة كانت تسخينا وأننا كناخبين فهمناهم غلط!
إنني أرى أنها استجوابات معظمها لـ«الضحك على الدقون»، فالذي سكت عن شراء المعدات العسكرية وعن مناقصات لا يعلم بها إلا الله وحصى يقذفنا بالشوارع ليهشم زجاج سياراتنا ورفع علم أولمبي بدل علم بلدنا وغيره وغيره، كان يستطيع أن يسكت عن تعيينات لرؤساء أقسام أو موظفين، او على الأقل كان يستطيع ان يتبناها في لجنة العرائض والشكاوى أو أي لجنة برلمانية أخرى.
أنصح النواب بعدم الذهاب بعيداً في موضوع الاستجوابات لأننا بلد صغير «وكلنا عيال قرية وكلمن يعرف أخيه».
فهل وصلت الرسالة؟!.. آمل ذلك

قيس الاسطى

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - استجوابات سنة رابعة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق