اخر الاخبار - ماجد موسى: عدم تعويض المواطنين عن رفع البنزين سيجر 5 استجوابات

القبس 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

محمد السندان |

أكد النائب ماجد موسى «ان الاستجواب المزمع تقديمه إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس الصالح هو الفرصة الحقيقية لإيقاف هذا القرار بعيدا عن حسابات اخرى لن تنطلي على المواطنين» .
واوضح موسى أنه يؤيد استجواب وزير المالية المستحق برفع الضرر الذي مَس جيب المواطنين، مؤكدا موقفه الرافض لقرار زيادة البنزين، وأنه مع اي تحرك نيابي يَصْب في التصدي للقرار، «وعلى هذا الأساس كان خيار الاستجواب اهم من الجلسة الطارئة».
وأضاف: «أن قضية زيادة أسعار البنزين لا تحتمل التسويف، فهي قضية تمس كل بيت، وعلى هذا الأساس اجتمعنا حول هذا الموضوع وقررنا استجواب وزير المالية المسؤول أمامنا عن صدور قرار الزيادة، وتم الاتفاق على إعلان النائب فيصل الكندري تقديم الاستجواب.
وذكر موسى، «أن الجلسة الطارئة لن تأتي بشيء سوى مجرد توصيات تعطي الحكومة الفرصة للمماطلة وتسويف قضية الزيادات بحجة دراستها.. وبالتالي الموقف الطبيعي من اعضاء مجلس الامة ليس الاكتفاء فقط بتوقيع الطلب بل الشعب ينتظر منهم موقفا صادقا عند مناقشة الاستجواب وهذا هو المحك الحقيقي لمن كان جادا في محاسبة الحكومة على قرارها.

إنجازات المجلس
وبين «أن موقف مجلس الامة واضح لا لَبْس فيه تجاه التصدي للاضرار بمعيشة المواطنين، ونرفض مزايدة أطراف افلست سياسيا وهدفها احراج المجلس».
وقال موسى: «مهما كانت محاولات المفلسين لن تنال من إنجازات المجلس الذي سيواصل مسيرته، والإرادة الشعبية في النهاية سيستجاب لها من قبل الحكومة لنصل إلى قرار متوافق عليه بين السلطتين» .
وحذر موسى الحكومة من خطورة تداعيات قرار زيادة البنزين، لافتا الى ان هناك استجوابين اعلن عن تقديمهما الى جانب ثلاثة استجوابات ستأتي اذا لم تحسم قضية تعويض المواطنين عن زيادة البنزين.
وبين أن الحكومة بيدها التعاون مع مجلس الامة او التصادم لأن النواب لن يتخلّوا عن المواطنين والوقوف الى جانبهم، مشيرا إلى أن «صعود منصة الاستجواب هذه المرة سيكون بخلاف الاستجوابات السابقة، لان القضية تمس جيب المواطنين، وهو امر لن نقبل به وسنتصدى له بقوة انتصارا للارادة الشعبية» .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - ماجد موسى: عدم تعويض المواطنين عن رفع البنزين سيجر 5 استجوابات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق