اخر الاخبار - عبدالله الأحمد لـ«القبس»: بحرنا نظيف.. ونسعى إلى إيقاف التعديات

القبس 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

أكد مدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد نظافة مياه بحر الكويت، وأن حوادث النفوق التي تم رصدها مؤخرا محدودة وترتبط بزيادة نسب الملوثات في أماكن معيّنة، بسبب خروجها من مجارير مياه صرف الأمطار بشكل غير قانوني.
وأضاف الأحمد لـ القبس ان أجهزة الرصد البيئية التابعة للهيئة أثبتت عدم تعدي نسب الملوثات الحد الطبيعي المسموح به، مؤكدا في الوقت نفسه متابعة الفرق المعنية أي تعديات من خلال أجهزة حديثة، تم شراؤها مؤخرا للإطاحة بمتجاوزي القانون البيئي، من خلال ربط شبكات الصرف الصحي على مجارير مياه الأمطار التي تصب في نهايتها بالبحر.
ولفت إلى أن الأشهر المقبلة ستشهد إحالة كثير من المخالفين إلى النيابة العامة بعد البدء في عملية رصدهم وتعديهم على مجارير مياه الأمطار، متوقعا البدء في عملية تعقبهم ومخالفتهم الشهر الجاري.

تعافي الجون
وفي ما يتعلق باستمرار إغلاق الجون والنتائج من ذلك، أوضح الأحمد في تصريحاته أن الخطوة حققت تعافياً ملحوظاً في المنطقة، مؤكدا استمرار إغلاقه حتى يسترد عافيته، مبينا أن وضع الأسماك في الجون وفق آخر الزيارات ودراسات هيئة البيئة والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية أصبح أفضل بكثير، وأن هناك زيادة في الكميات والأحجام.
وأورد أن اللجنة المختصة بجون الكويت تعمل حاليا على مناقشة مواد مهمة للتقليل من مياه الصرف الصحي الداخلة إلى الجون وإخراج «الحداقة» من «نقعة الشملان» وكيفية استغلال جسر جابر ووضع مراصد لرصد الساحل والمياه وكمية الملوّثات فيه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - عبدالله الأحمد لـ«القبس»: بحرنا نظيف.. ونسعى إلى إيقاف التعديات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق