اخر الاخبار - صندوق برقان للأسهم الأفضل أداءً في المنطقة خلال 10 سنوات

القبس 0 تعليق 29 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

أعلن بنك برقان أن صندوق برقان للأسهم التابع له نال جائزة «تومسون رويترز ليبر» المرموقة، كأفضل صندوق للأسهم في منطقة الشرق الأوسط خلال عشر سنوات.
وأوضح بنك برقان، أنه لأكثر من 3 عقود، وفي أكثر من 20 دولة حول العالم، كرمت جائزة «تومسون رويترز ليبر»، شركات إدارة الصناديق، التي نجحت في تقديم أداء مميز مع أدنى مستوى من المخاطر لعملائها، مقارنة بمنافسيها في الأسواق.
وفي بيان صحافي مشترك، أكد بنك برقان وشركة كامكو للاستثمار أن صندوق «برقان للأسهم» يتبع سياسة استثمارية متوازنة، تهدف إلى تحقيق أرباح على المدى الطويل مع أدنى مستوى من المخاطر، مشيرين إلى أن الصندوق يستثمر في قطاعات متنوعة، وتشمل خدمات المستهلكين، والنفط والغاز، والاتصالات، والمواد الأساسية، والسلع الاستهلاكية، والعقار، والخدمات المالية، والصناعة والبنوك.
وأفاد «برقان» و«كامكو» أن صندوق «برقان للأسهم»، الذي أسس في 9 ديسمبر 2001، نما بنسبة 115.9 في المئة حتى نهاية ديسمبر 2015، في حين تفوق على أداء المؤشر الوزني في سوق الكويت للأوراق المالية خلال العام الحالي حتى أغسطس الماضي بنحو 7 في المئة تقريباً.
وتأتي جائزة «تومسون رويترز ليبر»، لأفضل صناديق الأسهم خلال 10 سنوات، كاعتراف بالأداء القوي والثابت على المدى الطويل للصندوق مقابل مؤشره، نتيجة لتوزيع الأصول بكفاءة، إذ يلعب بنك برقان دور مدير الصندوق، بالشراكة مع شركة كامكو للاستثمار التي تلعب دور المستشار الخارجي له.
ويركز صندوق «برقان للأسهم»، بالتعاون بين بنك برقان، والمستشار الخارجي شركة كامكو للاستثمار، على توفير عوائد ممتازة لمالكي الوحدات فيه، من خلال استثمار أصوله في الشركات المدرجة بسوق الكويت للأوراق المالية.
وخلال السنوات الخمس الأخيرة من يوليو 2011 حتى يوليو 2016، نما الصندوق بمعدل «ألفا» التراكمي بنسبة 14.6 في المئة، حسب مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية.
ويعتبر صندوق برقان للأسهم الأفضل أداء على أساس ضبط المخاطر، ضمن سلة من 10 صناديق، تدير أصولاً بقيمة 10 ملايين دينار كويتي بالحد الأدنى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - صندوق برقان للأسهم الأفضل أداءً في المنطقة خلال 10 سنوات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق