اخر الاخبار - الأمير.. الدور والعطاء

القبس 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

ليست المرة الأولى، ولن تكون المرة الأخيرة التي تمارس الكويت فيها دوراً متميزاً في مساعدة المحتاجين، لكن سمو الأمير دمغ مساهمات البلاد بنكهة إنسانية رفيعة جعلت قادة العالم يعترفون له بنقل التكافل العالمي إلى رحاب غير مسبوقة، ودفعت الأمم المتحدة إلى تتويجه قائداً للعمل الإنساني.
ولم تكن كلمة سموه في الأمم المتحدة بالأمس إلا تأكيداً لتكامل دور المانح الكريم مع صاحب الرؤية إلى النزاعات، والتشديد على حلها بالوسائل السلمية لتخفيف المعاناة، مثلما كانت الكلمة التي ألقيت باسمه في مؤتمر عدم الانحياز شديدة الوضوح في تناول مخاطر الارهاب والتطرف التي تشكل عائقاً في سبيل التنمية المستدامة.
ليست منّة من الكويت على أحد. لكن ما قامت به الكويت يستحق أن نفتخر به جميعاً. فهي على مدى ربع قرن من الزمن صرفت نحو 13 مليار دينار مساعدات وقروضاً لدول العالم، ولم تفرق بين شرق وغرب، أو بين دين ومذهب، فعمت منحها حيث الحاجة في القارات الخمس، ولا شك في أننا اختبرنا ردّ الجميل تضامنا وتكافلاً إلى أبعد الحدود، حين تعرضنا للغزو الصدامي الغاشم، فتمكنا من تحرير بلادنا بفضل إرادتنا ووقوف العالم معنا، ما أسهم في استعادتنا حقوقنا وبلسمة جراحنا.
واليوم، وبتجديد التزام سموه متابعة دعم النازحين واللاجئين والمؤسسات الدولية التي تعنى بهم، تؤكد الكويت من جديد أنها على العهد باقية، رغم الأزمة التي تحل بالمنطقة، ورغم انخفاض أسعار النفط. فهي أقرت في موازنة 2016/2015 نحو 400 مليون دينار مساعدات حول العالم. وإذ حظي الأخوة السوريون بنصيب وافر في السنوات الخمس الأخيرة من مساعدات الكويت، خصوصاً عبر ثلاثة مؤتمرات للمانحين استضافتها البلاد، فإن تلك المساعدات شملت اليمن والعراق وفلسطين إضافة الى دول أخرى تعرضت لكوارث طبيعية أو نُكبت بنزاعات مدمرة.
كلنا نعلم ان الأزمة الاقتصادية ترخي بظلالها على جميع المواطنين، وكلنا نعلم اننا مدعوون للتضحية ببعض الامتيازات والرفاه لمواجهة الصعاب، لكننا يجب ان ندرك ان دور الكويت في التوسط لإنهاء نزاع من هنا، أو في التبرع لتخفيف معاناة جريح أو يتيم أو نازح من هناك، بات جزءاً من وجودنا المستمر بفضل حبنا لوطننا، وتوقنا الى السلام في المنطقة والعالم، ونبذنا للإرهاب والتطرف، ومساهمتنا المادية في نصرة صاحب الحق والمكلوم. هذه هي كويت اليوم، وهذا هو دورنا، وسمو الأمير خير من يقود هذه المسيرة بنبل استحقت من أجله بلادنا كل ثناء.

القبس

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - الأمير.. الدور والعطاء في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق