اخر الاخبار - مازن الجراح لـ«القبس»: وقف تجديد إقامات 100 ألف عامل منزلي

القبس 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

محمد إبراهيم |
أعلن الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح عن وقف تجديد إقامات 100 ألف وافد من حملة المادة 20 «عامل منزلي، طباخ» لحملهم رخص قيادة بشكل مخالف للقانون.
وأكد الجراح في تصريح لـ القبس أنه من خلال الاتصال الدائم بمركز نظم المعلومات لكشف السلبيات الموجودة بالقطاع والعمل على تلافيها، تبين أن 100 ألف وافد من حملة المادة 20 يحملون رخص قيادة ويسيرون في شوارع البلاد في ظل الأزمة المرورية الخانقة.
وقال الجراح: «توصلنا لقرار بوقف تجديد إقاماتهم، ولن يستطيع كفلاؤهم تجديد إقاماتهم إلا في حالتين فقط، الأولى منها تسليم رخص القيادة التي بحوزتهم. وأما الحالة الثانية، فهي تعديل مهنهم إلى مسميات وظيفية تنطبق عليها شروط استخراج رخصة قيادة».
ولفت إلى وقف طلبات استقدام الالتحاق بعائل في حال عدم وجود الأب، مشيراً إلى أن القرار الجديد ينص على شريطة وجود الأب والأم مقيمين في البلاد، والكفالة تكون على الأب كعائل للأسرة في خطوة استباقية لمعالجة الخلل في التركيبة السكانية.

ألف تأشيرة
إلى ذلك، كشف مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإقامة اللواء طلال معرفي عن إصدار نحو ألف تأشيرة سياحية وتجارية للشركات الكبري والفنادق بالنظام الإلكتروني في يوم واحد فقط، وذلك لدعم حركة الاقتصاد والسياحة والتجارة في البلاد. وقال معرفي في تصريح خاص لـ القبس: إن «المؤسسة الأمنية بناء على تعليمات واضحة وصريحة من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، ووكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد دخلت مرحلة جديدة في مجال التوسع بنطاق تطوير الخدمات الإلكترونية الأمنية، يهدف إلى مواكبة التطورات المتلاحقة في المجال التقني واختصار الوقت والإجراءات من أجل خدمة أهل الكويت والمقيمين وضيوف البلاد».
وأشار إلى أن القرار السابق بمنح عامل بنغالي لرب كل أسرة كويتية وفق الشروط المعمول بها ما زال سارياً، ولم تصدر أي تعليمات جديدة من القيادة العليا للوزارة بهذا الشأن. وحث معرفي الوافدين الذين حصلوا على ختم إقامة في جوازاتهم لعدم توافر ملصقات للإقامة في ذلك الوقت، التوجه إلى الإدارات المعنية لاستبدال الختم بمصلق الإقامة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - مازن الجراح لـ«القبس»: وقف تجديد إقامات 100 ألف عامل منزلي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق