اخر الاخبار - كوثر الجوعان: تكريس السلام.. ونبذ الإرهاب

القبس 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

قالت رئيسة معهد المرأة للتنمية والسلام كوثر الجوعان إن تخصيص الأمم المتحدة يوما عالميا للسلام يؤكد رفض جميع دول العالم للعنف والإرهاب وسعيها الى اشاعة روح السلام والتسامح ونبذ الحروب.
وأضافت الجوعان في تصريح صحافي امس بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسلام الذي يصادف في 21 من سبتمبر من كل عام: إن العالم يحتفل بهذا اليوم بعد ما صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع على القرار رقم 8282/55 ليكون هذا التاريخ يوما للامتناع عن العنف ووقف الأعمال العدائية وإطلاق النار.
وأوضحت أن الاسلام هو جوهر الأديان الثلاثة، ومنهج الرسالات السماوية التى تدعو إلى الخير والمحبة ونبذ العنف والارهاب، مبينة أنه الجسر الذي حقق سيادة السلام في العالم، مشيرة إلى أن الجميع يدرك جيدا أن العالم منشغل بما يدور من حروب طاغية ونزاعات تنتج عنها ضحايا، فضلا عن الإرهاب الذي طال العالم.
وأشارت في هذا الصدد إلى «النطق السامي لسمو أمير البلاد في افتتاح دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الـ11 لمجلس الامة يوم 30 أكتوبر عام 2006: إن الأوضاع الدولية بشكل عام وأوضاع عالمنا العربي ومنطقتنا الخليجية بشكل خاص، تمر بتطورات ومستجدات في غاية التعقيد، تتطلب أن نكون إزاءها من الثبات، بحيث لا تجرفنا، ومن المرونة بحيث لا تتجاوزنا، فأعمال العنف والقتل والإرهاب تحصد العديد من الأبرياء وتروع الآمنين».
وذكرت أن اختيار الكويت «مركزا للعمل الإنساني» وسمو أمير البلاد «قائدا للعمل الإنساني» يعود إلى الدور الصائب الذي تقوم به الكويت على المستويات كافة. (كونا)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - كوثر الجوعان: تكريس السلام.. ونبذ الإرهاب في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق