اخر الاخبار - كلينتون ستعين هوما عابدين وزيرة للخارجية في حال فوزها بالرئاسة

القبس 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

ستعين  المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون مساعدتها هوما عابدين وزيرة للخارجية في حالة فوزها في الانتخابات، وفقا لما ورد في رسائل بريد إلكتروني مسربة بين كلينتون ورئيسة موظفيها السابقة شيريل ميلز،بحسب ما ذكرت صحيفة سانتا مونيكا أوبزيرفر.
وستكون عابدين- 40 عاما- في حالة وصولها إلى هذا المنصب أول أميركية مسلمة تعمل وزيرة للخارجية.
عابدين، التي تعمل حاليا نائبة لمدير حملة المرشحة الديموقراطية ولدت في ولاية ميشغن عام 1976 لأب هندي وأم باكستانية، وسافرت مع عائلتها إلى السعودية وهي في الثانية من العمر، وعادت إلى الولايات المتحدة للدراسة في جامعة جورج واشنطن.
ويتهم الجمهوريون عابدين بأنها على علاقة بجماعة الإخوان المسلمين، زاعمين أن لوالدها ووالدتها وأخيها صلة بمؤسسات تابعة للجماعة.
ومن جهة اخرى ،افادت صحيفة واشنطن بوست، الثلاثاء، أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب استخدم مؤسسته الخيرية لتسديد غرامات ترتبت عليه اثر محاكمات، ما يتعارض مع التشريعات الضريبية السارية.
وأوضحت الصحيفة أن الملياردير  جعل مؤسسته الخيرية تسدد 285 الف دولار من التعويضات دفعت باسمه الشخصي في سياق تسوية ودية لنزاع، في حين يلزمه القانون باستخدام مؤسسته لاهداف محض خيرية. وقالت كريستينا رينولدز وهي متحدثة باسم المرشحة الديموقراطية، ساخرة «من الواضح أن مؤسسة ترامب ليست مؤسسة خيرية، تماما مثلما أن جامعة ترامب لم تكن معهد دراسات عليا»، مضيفة «حان الوقت لينشر بيانات دخله لمعرفة ما إذا كانت مشكلاتها الضريبية تشمل أيضا ماليته الشخصية».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - كلينتون ستعين هوما عابدين وزيرة للخارجية في حال فوزها بالرئاسة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق