اخر الاخبار - اليابان: الفائض التجاري مع الكويت يتراجع للشهر الـ15

القبس 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

أعلنت وزارة المالية اليابانية تراجع الفائض التجاري مع الكويت بنسبة 52.8 في المئة في شهر اغسطس الماضي على اساس سنوي، وذلك للشهر الـ15 على التوالي ليصل الى 25.2 مليار ين ياباني (248 مليون دولار).
وقالت الوزارة في تقرير اولي انه على الرغم من انخفاض الفائض التجاري والواردات فان الكويت حافظت على الفائض التجاري بين البلدين لمدة ثماني سنوات وسبعة اشهر على التوالي.
واضافت ان اجمالي حجم صادرات الكويت الى اليابان انخفض على اساس سنوي بنسبة 40.7 في المئة ليصل الى 40.2 مليار ين (396 مليون دولار) ما يشكل تراجعا للشهر الـ15 على التوالي، فيما شهدت واردات الكويت من اليابان ارتفاعا بنسبة 4 في المئة لتصل الى 15 مليار ين (148 مليون دولار).
وذكرت ان الفائض التجاري لمنطقة الشرق الاوسط مع اليابان انخفض ايضا في الشهر الماضي بنسبة 35.1 في المئة ليصل الى 3.9 مليارات دولار، في حين بلغت نسبة الصادرات اليابانية للمنطقة 29.5 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2015.
وقالت ان واردات اليابان من المنطقة بلغت نسبتها 95.6 في المئة بعد ان شهدت انخفاضا بنسبة 29.8 في المئة وتركزت على النفط الخام ومنتجات التكرير والغاز الطبيعي المسال، فيما تراجع اجمالي واردات المنطقة من اليابان بنسبة 14.8 في المئة وتركز على السيارات والمعدات الكهربائية والآلات.
واوضحت الوزارة ان ثالث اكبر اقتصاد في العالم سجل عجزا على مستوى العالم بلغت قيمته 184 مليار دولار.
وسجل اجمالي الصادرات تراجعا لينخفض بنسبة 9.6 في المئة، كما تراجعت الواردات اليابانية عن العام السابق بنسبة 17.3 في المئة. (طوكيو – كونا)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - اليابان: الفائض التجاري مع الكويت يتراجع للشهر الـ15 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق