اخبار الكويت ملف الرجعان إلى الضوء مجدداً - مجلس الأمة

الراي الكويتية 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صحيفة الراي الكويتية: مجدداً، يعود ملف مدير مؤسسة التأمينات الاجتماعية السابق فهد الرجعان إلى الأضواء إذ تعقد لجنة حماية الأموال العامة البرلمانية اليوم اجتماعاً مع إدارة الفتوى والتشريع لمعرفة آخر الإجراءات الحكومية والتطورات في شأن القضايا المرفوعة من قبل الدولة على مدير التأمينات السابق، بالإضافة إلى متابعة آخر الاجراءات المتعلقة بملاحقة الانتربول له.

وقال رئيس اللجنة النائب الدكتور عبدالله الطريجي لـ «الراي» إن اللجنة ستستدعي اليوم رئيس «الفتوى والتشريع» المستشار صلاح المسعد لمعرفة الإجراءات الحكومية في شأن ملف الرجعان، خصوصاً أن الحكومة رفعت مجموعة من القضايا ضده، لافتاً إلى أهمية معرفة الاجراءات التي اتخذت من أجل استعادة الأموال التي أهدرت.

وأوضح الطريجي أن اللجنة ستطلع اليوم على إجراءات ادارة الفتوى والتشريع، المسؤولة عن متابعة ملف الرجعان، لا سيما وأن «الفتوى والتشريع» توصلت إلى أن لدى الرجعان عقارات وأموالاً في دول عدة، متسائلاً «هل قامت (الفتوى والتشريع) بالتنسيق مع السلطات القضائية في تلك الدول للحجز على عقارات الرجعان وأمواله؟».

يذكر أن قراراً صدر من النائب العام في 25 أغسطس من عام 2015 بالحجز التحفظي على أموال الرجعان وزوجته وأبنائه داخل الكويت، وأحيل الى المحكمة ملف إحدى القضايا الفرعية عليه والمعروفة بقضية «الأوبشن» والمتعلقة بالمضاربات على الأسهم في السوق الأميركية والتي تقدر الخسارة فيها بمبلغ 300 مليون دولار من أموال التأمينات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت ملف الرجعان إلى الضوء مجدداً - مجلس الأمة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الراي الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الراي الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق