اخر الاخبار - كيري: لافروف في عالم آخر

القبس 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

كيري يتحدث في جلسة مجلس الامن والى جانبه نظيره البريطاني بوريس جونسون... (رويترز)


أنقرة – القبس |
على وقع غارات مكثّفة فاقت المئة لطيران النظام السوري على مدينة حلب، واشتباكات عنيفة على جبهات القتال الرئيسية، عقد مجلس الأمن، أمس، جلسة مشاورات طارئة حول سوريا، وسط ازدياد التوتر والكباش الروسي – الأميركي.
وفيما دعا وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف الى إجراء «تحقيق مستفيض ومحايد» في الهجوم على قافلة المساعدات الاثنين، طالب نظيره الأميركي جون كيري روسيا بمنع قوات النظام من الطيران فوق مناطق المعارضة. وقال: «شعرت حين استمعت إلى لافروف كأنه من عالم مختلف، حيث تحدث عن مفاوضات من دون شروط مسبقة، بينما هناك إجماع دولي على ضرورة وقف النار واحترامه قبل المفاوضات».
وتحدث المرصد السوري عن حشد 3 آلاف جندي روسي في ريف حلب، فيما أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عن توجه حاملة الطائرات «الأميرال كوزنيتسوف» إلى شرق المتوسط.
من جهتها، بدأت تركيا الحشد لعملية عسكرية كبيرة لتحرير مدينة الباب شمال حلب من تنظيم داعش الإرهابي، وفي معلومات لـ القبس أنّ الجانب التركي أبدى استعداده في لقاء سابق مع الأميركيين للقيام بعمليات عسكرية أوسع ضد التنظيم في سوريا، لا سيما في معقله الأساسي في مدينة الرقة، ولكنّ الجانب الأميركي لا يزال يرفض مثل هذا الأمر.
وفي سياق متصل، كشفت صحيفة واشنطن بوست أن إدارة الرئيس باراك أوباما عرقلت قانوناً في الكونغرس من شأنه أن يفرض عقوبات جديدة على النظام السوري بسبب جرائم القتل والتعذيب في السجون.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - كيري: لافروف في عالم آخر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق