اخر الاخبار - سفير الكويت في السعودية: المملكة تواصل مسيرتها بثبات نحو التنمية والتطور

القبس 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

(كونا)- قال سفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح، إن احتفال المملكة هذا العام بذكرى يومها الوطني الـ86 يأتي في وقت تتواصل مسيرة الإنجازات بثبات على دروب التنمية باتجاه رؤية 2030 الواعدة نحو المزيد من الرخاء والازدهار والتي ستنعكس على دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف الشيخ ثامر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية، أن هذه الذكرى التي تصادف يوم غد تتجدد في وقت تؤكد المملكة حضورها ودورها الريادي في الساحات الإقليمية والعربية والإسلامية والدولية كعضو فاعل ومؤثر في المجتمع الدولي بفضل ما أنعم الله به عليها من قيادة حكيمة والتفاف الشعب المخلص حول قيادته.

وأشاد الشيخ ثامر، بدور المملكة المهم والبارز في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة حتى أصبحت ركيزة أساسية من ركائز منظومة العمل الإقليمي والدولي لحفظ السلام والاستقرار في هذا الجزء الحيوي من العالم.

واكد الشيخ ثامر، ان المملكة تقوم بدور قيادي في قيادتها للتحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن الشقيق والذي تسنده الجهود الإغاثية الكبيرة لمركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية في سبيل التخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها بلادهم حاليا.

وشدد الشيخ ثامر على دورها الرائد في خدمة الإسلام والمسلمين، لاسيما في خدمة الحرمين الشريفين وتوسعتهما إضافة إلى المشاريع التطويرية التي تشهدهما مدينتا مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة والتي لمس ضيوف الرحمن أثرها في تيسير مناسك الحج هذا العام بصورة غير مسبوقة تستحق الاشادة والتقدير.

ورفع الشيخ ثامر، أحر التهاني وأصدق التبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حفظهم الله.

كما تقدم بالتهنئة الى جميع أفراد الأسرة المالكة الكريمة والحكومة السعودية والشعب السعودي الشقيق، متمنيا لهم ولبلادهم دوام التقدم والرخاء والازدهار.

وقال إن الكويت والسعودية تعملان على تثبيت الامن والاستقرار بالمنطقة وتتعاملان مع المتغيرات المتسارعة بكل حكمة وبعد نظر بالتنسيق مع شقيقاتهما في دول مجلس التعاون الخليجي بتوجيهات سامية من لدن حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله.

واضاف أن التعاون القائم بين البلدين يتم بوتيرة عالية في كافة المجالات، لاسيما في المجال الأمني من خلال التنسيق وتبادل المعلومات في مجال التصدي ومكافحة المخططات والانشطة الارهابية والجرائم العابرة للحدود وتهريب المخدرات.

واكد الشيخ ثامر، ان العلاقة بين الكويت والسعودية متجذرة وتاريخية وأثبتت المواقف مدى التلاحم المصيري بين البلدين، مشيرا إلى أن الشعبين الكويتي والسعودي تكوين اسري واحد وانساب مترابطة لا تفصلها حدود وجوازات ونشعر في الكويت ان المملكة ارض الجذور وسلامتها من سلامتنا وأمننا واحد لا يتجزأ وخيرها من خيرنا فقلوب الكويت سعودية وبالعكس في السراء والضراء وعلاقة البلدين خط احمر لا تقبل المساومة وليست محل شك.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - سفير الكويت في السعودية: المملكة تواصل مسيرتها بثبات نحو التنمية والتطور في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق