مرأة: 6 اعشاب تساعد على تطويل الشعر

شبكة رجيم 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شبكة رجيم للحصول على شعر طويل وصحي في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم النصائح والاعشاب التي تساعد على تطويل الشعر والحصول على شعر صحي وطويل

6 اعشاب تساعد على تطويل الشعر

الشّعر الطّويل ساحر في مفعوله على الكثيرين، فالجميع مفتون بصاحبات الشّعر الطّويل والنّاعم. ولهذا أصبح تطويل الشّعر مسعى أغلب الفتيات والنّساء على حد سواء، فهو أحد معايّير الجمال ويضفي على صاحبته منظر غاية في الأنوثة الطّاغية والرّقة وجميع الفتيات على استعداد لشراء أغلى المستحضرات مهما كان ثمنها فقط لتحقيق هدف واحد هو تطويل الشّعر بسرعة وإضفاء لمسة من الجمال والتألّق عليه. ولتحقيق هذا لجأ الكثير من الفتيات إلى مجال الأعشاب الطبيّة للبحث عن أعشاب وخلطات طبيعيّة يمكن من شأنها المساعدة في تطويل الشّعر بسرعة وبشكل صحّي، وذلك خوفاً من الآثار الجانبيّة التي من الممكن أن تسبّبها المستحضرات الكيميائيّة للشعر على المدى الطويل

كيف يمكن تطويل الشعر

تعاني العديد من الفتيات والسيدات من مشكلة عدم نمو الشعر بسرعة أو توقفه عند طولٍ معين وبدء تقصفه وسقوطه ، مما يجعل الفتاة مجبرةً على تقصير الشعر أغلب الوقت والظهور بنفس الهيئة ذات الشعر القصير ، و مع أن الشعر القصير لا يخلو من الجمال إلا أن السيدات والفتيات يفضلن الشعر الطويل لما يضفيه من مظهر صحي و إطلالة أنيقة . توجد العديد من أسباب عدم نمو الشعر بشكل طبيعي ، وتتنوع تلك الأسباب بين الوراثة ، و إختلال الهرمونات ، و عدم التغذية السليمة ، و عدم الإهتمام بالشعر من حيث تعرضه للتلوث أو الإجهاد المستمر . والمرحلة الأولى لإطالة شعرك ومساعدته على النمو بشكلٍ صحي تتلخص في معرفة المشكلة التي أدت إلى توقف نموه الطبيعي أو إجهاده ، و يتزامن حل تلك المشكلة مع القيام ببضع خطواتٍ لتسريع نمو الشعر ومنحه مظهراً جذاباً وصحياً . يجب أن تتعاملي مع نوع شعرك الذي قد يختلف عن أصدقائك ، حيث أن النصائح التي تقدمها الصديقات قد لا تأتي بالنتيجة المرجوة بسبب إختلاف نوع الشعر وإختلاف طبيعة نمو الشعر و سبب المشكلة التي أدت إلى ضعفه .

6 اعشاب تساعد على تطويل الشعر

  • إكليل الجبل أو الروزماري:تعمل عشبة إكليل الجبل على تحفيز بصيلات الشّعر من جذورها وتغذّيها وتعمل على إنبات شعر قوى وطويل ويمكن استخدامها مباشرة على فروة الرّأس أو استخدام الزّيت المستخلص منها وإضافته على حمام الزّيت الخاص بالشّعر.
  • الصبار أو الالفوفيرا : يشتهر نبات الصبّار بأنّ له خواص منبتة للشعر وخاصة في المناطق التي ينبت فيها شعر ضعيف وتعمل أيضاً على إطالة الشّعر بشكل ملحوظ عند المواظبة على استخدامه لفترة معينه.

  • الريحان:الرّيحان من النّباتات الغنيّة بالمعادن وخاصّة بعنصر الماغنسيوم الذي يحتاجه الشعر لمقاومة الظروف المناخيّة التي تطرأ كل فترة وتحول بينه وبين تقصّف الشّعر الذي يقف عائق كبير في وجه إطالة الشّعر.

  • القرنفل:القرنفل من الأعشاب التي تحتوي على مواد محفّزة للبشرة وهذا ما تفعله عند إضافتها على فروة الرّأس فهي تحفّز الفروة وتثيرها فتعمل على تدفّق الدّورة الدمويّة بها فيصل الغذاء كما يجب لبصيلات الشّعر ويعمل على تغذيتها وتطويلها.

  • جذور نبات الزنجبيل :جذور الزنجبيل غنيّة بالمواد المطهّرة التي تعمل تطهير فروة الرّأس والقضاء على القشرة والحكّة كما أنّه غني جدّاً بالأحماض الدّهنيّة التي تغذي الشّعر وتتركه لامع وبرّاق كما أنّها تعمل ايضاً على تحفيز طول بصيلات الشعر من خلال مذاقها الحار .

  • الحلبة:تعتبر الحلبة من أكثر الحبوب المغذّية للشعر وتمنح فروة الرّأس ترطيب يدوم لفتره طويلة كما أنّها غنيّة بمواد تغذي بصيلة الشعر من الدّاخل وتحميها من الخارج وتدعم طولها.

نصائح لتطويل الشعر

1- الخلطات الطبيعية لتحفيز نمو الشعر

استخدمي بعض الخلطات الطبيعية الفعّالة التي تساعد على تحفيز نمو وإطالة الشعر بشكل سريع. فلا يعمل ذلك على نمو وإطالة الشعر فقط، لكن أيضًا يساعد على الحصول على شعر صحي، لامع وجذاب.

حضري خلطة طبيعية في خطوات بسيطة للعناية بشعرك. اخلطي صفار بيضة، ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. استخدمي الخليط لتدليك فروة الرأس وجذور الشعر جيدًا. ثم اتركيها لمدة 30-40 دقيقة على الشعر، بعد ذلك يشطف الشعر جيدًا بالماء البارد.

2- الزيوت العطرية

يمكنكِ استخدام الزيوت العطرية للعناية بالجسم بالكامل، إلى جانب ذلك، فهي تساعد على إطالة الشعر ونموه بشكل فعّال. اخلطي 3 قطرات من زيت اللافندر، 3 قطرات من زيت الزعتر، 3 قطرات من زيت الروزماري مع 6 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا. استخدمي الخليط لتدليك فروة الرأس برفق، مع توزيعه جيدًا بين خصلات الشعر.

6 اعشاب تساعد على تطويل الشعر

3- البروتين

احرصي على تناول مصادر البروتين المختلفة، فقد ثبت أن البروتين يساعد على تحفيز نمو الشعر بشكل سريع. لكن تجنبي الإفراط في تناولها، كي لا يؤثر ذلك على وزنك. البروتين معروف بأنه وحدة بناء أساسية للجسم، مما يساعد على نمو الشعر وصحته. يتوافر البروتين في الأطعمة المختلفة مثل الأسماك، البيض، الدواجن واللحوم الحمراء.

4- تمشيط الشعر

تمشيط الشعر بانتظام يساعد على تحفيز نموه. احرصي على تمشيط شعرك يوميًا لمدة دقيقتان على الأقل، كي يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم إلى فروة الراس. فيؤدي ذلك إلى تحفيز نمو الشعر بشكل صحي وقوي. لكن احذري تمشيط الشعر وهو مبللًا، فقد يؤدي ذلك إلى تكسره وتلفه.

5- تدليك فروة الرأس

اجعليها عادة يومية تدليك فروة الرأس برفق، أثناء غسيل الشعر بالشامبو، فيساهم ذلك في نمو الشعر بشكل أسرع. قومي باستخدام أطراف الأصابع لتدليك فروة رأسك لمدة دقيقة واحدة أو دقيقتين ليساعد ذلك على زيادة تدفق الدم داخل فروة الرأس.

6- العناية بالشعر أثناء النوم

من الضروري عدم استخدام ربطات الشعر القاسية خلال النوم. فيتسبب ذلك في تكسر الشعر، وتساقطه، مما يؤدي إلى عدم نمو الشعر بشكل صحي. أيضًا، جربي النوم على وسادة حريرية بدلًا من الوسائد القطنية، حيث تمنع الشعر من التنفس وتساعد على تجريده من الرطوبة.

7- شطف الشعر بالخل

قد تندهشين من استعمال الخل للعناية بالشعر. لكن شطف الشعر باستخدام الخل المخفف يساعد على نمو الشعر بشكل أسرع، كما يساعد على تقويته ولمعانه. اخلطي 4 ملاعق كبيرة من الخل مع لتر من الماء، ثم استخدميه لشطف الشعر بعد غسله بالطريقة المعتادة.

8- الحفاظ على صحة الجسم بشكل عام

احرصي على تناول وجبات غذائية صحية، ممارسة التمرينات الرياضية والحصول على قدر كاف من النوم، فكل تلك العوامل تساعد على الحفاظ على صحة الجسم بشكل عام. كما يساعد ذلك على تقليل التوتر والضغط العصبي، الذي يؤدي لعدم نمو الشعر بشكل صحي. لذلك، فإن كنت ترغبين في نمو الشعر بشكل أسرع، اتبعي نمط حياة صحي.

9- تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية

هناك بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية الضرورية لنمو الشعر، لكن إن قررت تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تساعد على تحفيز نمو الشعر، فيفضل استشارة الطبيب المختص لتحديد الجرعات المناسبة وتجنب المشكلات الصحية التي قد تنتج عن ذلك مستقبلًا.

10- استخدام منتجات الشعر المناسبة

تتوافر العديد من منتجات العناية بالشعر التي تساعد على تحفيز نمو الشعر بشكل سريع. لكن احرصي على اختيار المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية وخالية من المكونات الكيماوية الضارة.

خلطات لتطويل الشعر

  • خلطة زيت الخروع: ندلك فروة الرأس جيداً بزيت الخروع، ثم نلف الشعر بواسطة القبعة البلاستيكية، نترك الزيت على الشعر طوال المساء، و في اليوم التالي نغسل الشعر جيداً حتى نتخلص من الزيت المتبقي على الشعر.
  • خلطة خل التفاح: يفيد خل التفاح في إزالة الأوساخ والقشرة والجراثيم عن الشعر، يمكننا استخدامه بديلاً عن الشامبو أو بديل عن البلسم، و يمكن استخدامه بوضع ملعقتين كبيرتين من خل التفاح بداخل كأسين من الماء، و نضعه على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة، ثم نغسل الشعر بالماء و الشامبو.

  • ماسك الزيوت: تساعد الزيوت الطبيعية على تطويل الشعر بشكل آمن بعيداً عن الزيوت الاصطناعية الموجودة في الأسواق، نخلط كأس من زيت اللوز مع كأس من زيت جوز الهند، ونضعه على الشعر المبلول لمدة عشر دقائق، ثم نغسل الشعر بالماء والشامبو.

  • -ماسك البيض: يحتوي البيض على العناصر المفيدة لتطويل الشعر، فيمكن استخدام هذه الخلطة وتطبيقها على الشعر، نفصل بياض البيض و نضعه في وعاء، نضيف إليه ملعقة من زيت الزيتون وزيت اللافندر ونخلط للحصول على مزيج متماسك، ونضعه على الشعر و نتركه لمدة عشرين دقيقة، ثم نغسل الشعر بالشامبو جيداً لإزالة رائحة البيض.

    • حليب جوز الهند، يعتبر من حليب جوز الهند من أنجح الوصفات في تطويل الشعر على الإطلاق، حيث نضيف حليب جوز الهند في وعاء، و نضيف بعض قطرات من عصير الليمون و بعض من زيت اللافندر، ثم نضعه على فروة الشعر لمدة خمس دقائق، ثم نغسله بالماء والشامبو.
  • خلطة الأعشاب: نحضر عشبة الروز ماري، والنعناع البري، والميرمية، والشاي الأخضر، وننقعها في ماء ساخن لمدة عشر دقائق، ثم نستخدم هذا الغسول في شطف الشعر بعد استخدام الشامبو، و نكرر العملية دائماً عند الاستحمام.

  • 6 اعشاب تساعد على تطويل الشعر

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مرأة: 6 اعشاب تساعد على تطويل الشعر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة رجيم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شبكة رجيم

أخبار ذات صلة

0 تعليق