مرأة: 5 عصائر طبيعية للحصول على بطن مسطح

شبكة رجيم 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شبكة رجيم للحصول على بطن مسطح في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم العصائر الطبيعية التي تساعد على خسارة الوزن الزائد

5 عصائر طبيعية للحصول على بطن مسطح

الجميع يطمح إلى الحصول على جسم صحي ورشيق، خالٍ من الدهون والترهلات التي تنتج نتيجةً لأسباب مختلفة تتعلّق بصحة الشخص نفسه أو نظامه الغذائي السيء أو حتى لأسباب وراثية، كما أن البطنّ يعتبر أكثر مناطق الجسم عرضةً لتراكم الدهون وبالتالي وجود الترهلات، فكيف يمكن الحصول على جسم مسطح ومشدود، خالي من الترهلات؟

كيف احصل على بطن مسطح ومشدود

الخطوات

1-لا تهمل الوجبات الغذائية: هناك مفهوم خاطئ بأن تخطي بعض الوجبات الغذائية قد يساعد على التخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم متناسق ومعدة مسطحة ولكن في الحقيقة إن هذا يعتبر اعتقاد خاطئ جدا، حيث أن إهمال بعض الوجبات الغذائية يفقد الجسم العديد من العناصر الغذائية الهامة للصحة، كما أن إهمال وجبة الإفطار سوف يجعلك ذات تركيز أقل ويزيد من خطر إصابتك بأمراض القلب والسمنة، ولذلك تأكد من حصولك على وجباتك الغذائية وخصوصا وجبة الإفطار التي تزيد من معدل الأيض بالجسم.

2- تناول الطعام كثيرا بكميات أقل: فبدل من أن تقوم بتخطي بعض الوجبات يمكنك أن لا تكثر من كمية الطعام في كل وجبة وأن تقوم بتناول كميات خفيفة بين الوجبات، فمثلا يمكنك أن تقوم بتناول الإفطار ثم تأخذ وجبة خفيفة في العاشرة صباحا، وبعد تناول الغذاء تقوم بأخذ وجبة خفيفة في الثالثة عصرا، ثم تناول عشاء خفيف.

3- تناول الأطعمة التي تشعرك بالامتلاء: فبدلا من أن تقوم بتناول كميات كثيرة من الطعام قم بتناول الطعام الذي يشعرك بالامتلاء عند أقل كميات قليلة منه، وهذه الأطعمة مثل التفاح البيض المكرونة الفاصوليا البطاطس والمكسرات والموز، حيث أن هذه الأطعمة تشعرك بالامتلاء والشبع بشكل سريع بحيث تستهلك كمية أقل من السعرات الحرارية . ومن ألذ الوجبات الخفيفة التي يمكنك تناولها لتشعرك بالامتلاء هو الفشار.

4- قلل من تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية: من المؤكد أننا ينتابنا الشعور بالكسل من وقت لآخر حيث يصبح تناول قطعة من الشيكولاته أسهل لنا من إعداد وتقطيع الفواكه ولذلك في أوقات فراغك قم بتقطيع الفواكه واحتفظ بها في أكياس بلاستيكية في الثلاجة وبالتالي تكون الفواكه بعد ذلك وجبة خفيفة سهلة بالنسبة لك.

5- تناول وجبات صحية: فمثلا بدل من أن تقوم بتناول البرجر قم بتناول دجاج مشوي بالحبوب الكاملة، كما أنه يجب أن تبتعد عن الحلويات ذات السعرات الحرارية العالية كالشيكولاتة وغيرها واستبدلها مثلا بآيس كريم الفانيليا أو الزبادي.

6- توقف عن تناول الطعام عند الشعور بالامتلاء : فلا تجبر نفسك على إنهاء كمية الطعام بل عندما تشعر بالشبع احتفظ بباقي الطعام في الثلاجة إذا كنت بالمنزل، أو ضعه في كيس وخذه معك بالمنزل إذا كنت في مطعم حيث أن ذلك يساعد على إعطاء المعدة الفرصة لكي تهضم الطعام.

7- دائما اربط بين الصحة الجيدة والطعام الصحي: بمعنى أن تقوم إلى جانب تناول الطعام الصحي بممارسة الرياضة، وليس شرطا أن تذهب للنوادي الصحية أو الجيم بل قم بممارسة بعض التمارين البسيطة والسهلة بالمنزل، كما يجب أن تقوم بالمشي لمدة نصف ساعة على الأقل يوميا.

8- ابدأ نشيطا ومشرقا: فبعد الاستيقاظ من النوم قبل أن تفعل أي شيء قم واجلس عدة مرات حيث أن ذلك من شأنه أن يعطيك قدر من الطاقة والحيوية في الصباح وبالتالي تكون عملية التمثيل الغذائي نشطة حتى قبل أن تبدأ في تناول الطعام.

9- مارس الرياضة كلما استطعت مثلا إذا كانت مدرستك أو كليتك أو عملك قريب من المنزل فقم باستخدام الدراجة أو الذهاب مشيا بدلا من استخدام السيارة فالمشي السريع يساعد ويسرع عملية التمثيل الغذائي .

10-احصل على فترات راحة من وقت لآخر، فإذا كنت تعمل لعدة ساعات طويلة فقم كل ساعة وخذ بريك وتمشي حول المكتب مثلا لمدة دقيقة أو دقيقتين، وخلال استراحة الغذاء تمشي مثلا واذهب لتتناول كوبا من القهوة وهكذا.

11-حاول أن تمارس أي نشاط، فإذا كنت لا ترغب في الذهاب للجيم فقم بممارسة أي نوع من الأنشطة فيمكنك أن تنضم لفريق لعبة جماعية مثلا أو تذهب للسباحة أو غيرها إلى جانب الحفاظ على الصحة سوف يساعدك ذلك على تكوين علاقات وصداقات جديدة.

12-الجري والقفز: إن الجري والقفز يساعدان بشكل كبير على حرق نسبة عالية من السعرات الحرارية ولذلك يمكنك أن تقوم بتكوين فريق جري أنت وأصدقائك وسوف يعود ذلك على الجسم بفائدة كبيرة.

13-النوم، حيث أن النوم هام جدا لتجديد النشاط والحيوية للجسم، ويجب أن تحصل على ما لا يقل عن 7- 10 ساعات من النوم يوميا، ويجب أن تذهب إلى السرير قبل موعد النوم بنصف ساعة وتقوم بقراءة كتاب أو الاسترخاء وشرب كوب من الأعشاب الميدة للصحة فسوف يساعدك ذلك في أن تتعمق في النوم بعد ذلك بشكل سريع.

5 عصائر طبيعية للحصول على بطن مسطح

تناول الطعام الصحي

-احرص على تناول وجبات صغيرة وبشكل متكرر خلال ساعات النهار؛ لأنّ هذا يساعد المعدة أن يصبح حجمها أصغر نتيجةً لحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع. ابتعد عن تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف كالقرنبيط مثلاً، إضافةً إلى الأغذية التي تسبب انتفاخات للبطن وغازات مثل الفاصوليا.

  • تناول الخضار والفواكه، فهي تحتوي على عناصر غذائية أساسية، ولكن احرص على تناولها على شكل أجزاء صغيرة ودفعات يتم تقسيها على ساعات النهار؛ لأنّ تناولها بكميات كبيرة دفعة واحدة يؤدي إلى انتفاخ البطن.

-حاول أن تقلّل من كمية الأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من سكر اللاكتوز؛ لأنّه يؤدّي إلى انتفاخ في المعدة وأكثر الأطعمة التي تحتويه هي الألبان ومنتجاتها.

  • احرص على تناول الأطعمة التي تحتوي نسبة كافية من البوتاسيوم كالموز، والمانجو، والشمام وغيرها، وذلك لأنّه يستخدم كمدر طبيعي للبول فبالتالي يقلل من احتباس السوائل في الجسم وتجنب الانتفاخ.

نصائــح

– قلل من كمية السكريات التي تتناولها ولا تفرط في تناول الطعام

– استخدم السلم بدلا من المصعد الكهربائي

– أكثر من شرب الماء قبل وبعد الوجبات لأنها تساعد على حدوث الشعور بالامتلاء وبالتالي تقلل من كمية الطعام التي تتناولها

تحذيـرات

– لا تقوم بالتوقف عن تناول الطعام لفترات طويلة لأن هذا سوف يفقد الجسم جزء كبير من عضلاته وبالتالي يؤدي إلى الضعف والهزال مما يسبب لك امراض صحية جمة، ولكن بدلا من ذلك احرص على النظام الغذائي الصحي والسليم الذي يساعدك في الحصول على قوام متناسق وعلى معدة مسطحة دون أن تفقد صحتك.

5 عصائر طبيعية للحصول على بطن مسطح

1. عصير الحامض والزنجبيل

إنه لأمر مدهش كيف يمكن لعدد قليل من المكونات البسيطة أن تبقيكِ بصحة جيدة. لماذا الماء الدافئ؟ لأنه يساعد على الهضم. اشربيه أول شيء في الصباح. الحامض ليس غنياً فقط بالفيتامينات، ولكن أيضاً يعزز عمل الجهاز الهضمي ويطهّر الكبد، الأمر الذي يساعد في فقدان الوزن. الزنجبيل هو مزيل السموم الطبيعي ويساعد على إنعاش عملية الأيض.
امزجي بين كوب من الماء الدافئ (وليس الساخن) مع عصير الحامض الطازج، وحفنة من الزنجبيل المبشور.

2. عصير غريب فروت وإكليل الجبل

هذا العصير يجمع بين العناصر الغذائية التي هي مفيدة لصحتنا. فاكهة الغريب فروت المعصورة والطازجة مليئة بالفيتامين سي الذي يساعد على خفض الكوليسترول وينظّف الجسم. إكليل الجبل أو الروزماري ينظّف الكبد الأمر الذي يحسّن عملية الهضم ويزيد من تدفق الدم.

3. عصير الخيار والزنجبيل

الزنجبيل يُستخدم طبيّاً منذ القدم. له فوائد تعزيز المناعة، ومركبات مضادة للالتهابات، كما يخفف من مشاكل الجهاز الهضمي. الخيار يعمل بمثابة مضاد للأكسدة، ومضادّ للالتهابات، ويحتوي على فوائد مضادة للسرطان.

4. عصير التوت والجزر

ما رأيكِ في هذا العصير الذي يجمع بين أفضل مصدرين مضادّين للأكسدة في شراب غنيّ واحد؟ ابدئي يومك بطريقة صحّية مع الفواكه الطازجة والخضار التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تحبّها أجسامنا. للحفاظ على هذا الخصر النحيف، استخدمي الحليب أو اللبن الخالي من الدسم مع جزرة، نصف كوب من التوت وأضيفي القليل من العسل والشوفان.

5. عصير الشاي الأخضر والزنجبيل

الشاي الأخضر يحتوي على كنز من المواد الغذائية التي تساعد على تنشيط الدماغ وانخفاض خطر الاصابة بالسرطان. بالاضافة الى ذلك، الشاي الأخضر يقلل من امتصاص الدهون من الأطعمة التي نتناولها. الجمع بينه وبين المواد الغذائية وفوائد إزالة السموم الموجودة في الزنجبيل تحرق الدهون في جسمكِ الى جانب طعمه اللذيذ.

5 عصائر طبيعية للحصول على بطن مسطح

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مرأة: 5 عصائر طبيعية للحصول على بطن مسطح في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة رجيم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شبكة رجيم

أخبار ذات صلة

0 تعليق