اخر الاخبار - منتجات «العلامة البيضاء».. فكرة تسويقية رائدة تنعش خزائن «بوروسيا دورتموند»

القبس 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

أحمد الحافظ – «القبس الإلكتروني» |

تمتاز الأندية الالمانية باقتصاد متين، بفضل الأفكار التسويقية الرائدة، والتي تمكنهم من بناء بنية تحتية رياضية متطورة لا سيما فيما يتعلق ببناء الاستادات التي أصبحت من أهم مصادر دخل أي نادي يريد الارتقاء بمستواه.

ويقول مدير التسويق والمبيعات في نادي بوروسيا دورتموند الألماني هولغر ريهم، أن ناديه بات يحقق رقماً يقترب من 8 خانات (10 مليون يورو) من خلال ما يسمى بمنتجات الـ«وايت ليبل».

منتجات الوايت ليبل، أو منتجات العلامة البيضاء، هي منتجات مصنعة من قبل شركات معينة، ويتم تغليفها وتجهيزها ليتم بيعها من قبل شركات وجهات أخرى تحت علامات تجارية مختلفة. وفي هذه الحالة يظهر المنتج المباع وكأنه قد تم تصنيعه من قبل النادي، حيث يحمل العلامة التجارية للنادي فقط.

وتتنوع هذه المنتجات لتشمل مختلف البضائع والمستلزمات المنزلية والشخصية، فمنها ألعاب الأطفال والمستلزمات المدرسية وأدوات المطابخ والمنازل والأدوات الرياضية والملابس التي لا تقع تحت مظلة الشركة الراعية لأطقم النادي، نقلا عن موقع خزينة الكرة.

وكان نادي بوروسيا دورتموند قد حقق 39.8 مليون يورو من بيع منتجات النادي في الموسم الماضي 2015-2016، علما أن هذا الرقم يشمل مبيعات منتجات النادي الرئيسية كالقمصان والأعلام والشالات والقبعات، إضافة لما يسمى بمنتجات العلامة البيضاء وغيرها من المنتجات. وهو ما وصفة مدير التسويق في دورتموند بقوله «هذا رقم لم يكن من الممكن الحلم به قبل بضع سنوات».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - منتجات «العلامة البيضاء».. فكرة تسويقية رائدة تنعش خزائن «بوروسيا دورتموند» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق