اخر الاخبار - تركيا ستستخدم دبابات ألمانية في معركة الباب

القبس 0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

انقرة – القبس |
أفادت تقارير تركية ان القوات المسلّحة ستستخدم دبابات الليوبارد الألمانية، الى جانب دبابات سابرا، النموذج المطور لدبابات إم 60، في التحضير للعمليات العسكرية ضد مدينة الباب في سوريا لطرد داعش منها. وتحظى هذه الدبابات بقابلية التصدي للصواريخ الروسية الصنع التي يستخدمها التنظيم الارهابي في شن هجماته ضد القوات التركية.  وبحسب صحيفة يني شفق، قامت شركة أسلسان التركيّة للصناعات الدفاعيّة بتطوير دبابة ليوبارد، حيث أصبحت تحتوي على أنظمة تنبيه من الصواريخ الموجهة بالليزر، وتستطيع ضرب كل الأهداف في مختلف الظروف الجوية، وكذلك إصابة المروحيات من قذيفة واحدة. إضافة الى ذلك، فقد تم تطوير دبابات الـ«إم 60»، حيث تمت تقوية دروعها، وزيادة مدى قذائفها والقدرة التدميرية، وإضافة أنظمة رؤية ليلية.
وفي سياق التعاون العسكري التركي – الألماني، أشارت تقارير نشرت مؤخراً الى نيّة وزارة الدفاع الألمانيّة استثمار 58 مليون يورو في تطوير قاعدة أنجرليك الجويّة في محافظة أضنة، وهي قاعدة رئيسيّة لحلف شمال الأطلسي في المنطقة تتمركز فيها 6 طائرات استطلاع ألمانية من طراز تورنادو.
وتشير المعلومات الى أن الجانب الألماني ينوي إنفاق 26 مليون يورو لبناء مهبط جديد لهذه الطائرات في القاعدة، بالإضافة الى مسكن جديد للجنود لتلبية احتياجاتهم، أمّا الـ30 مليون يورو المتبقيّة فسيتم استخدامها لتطوير مقر قيادة حديث للاستخدام في العمليات المتعلقة بها.
وتأتي هذه المباردة بعد تجاوز البلدين الإشكال المتعلق بدعم الجانب الألماني للرواية الأرمنيّة فيما يقال أنّه «اعمال ابادة ارتكبها العثمانيون بحقّهم». وكانت تركيا قد اتخذت عدّة خطوات للرد على قرار البرلمان الألماني اعتبار احداث عام 1915 بمنزلة أعمال إبادة، من بينها منع وفد برلماني ألماني من زيارة قاعدة أنجرليك. وقالت وزيرة الدفاع الألماني أرسولا فون دير ليين أنها تتوقع أن تتم الزيارة قريبا، مشيرة الى أنّها تتوقّع ان يستطيع الوفد البرلماني زيارة القاعدة في أكتوبر المقبل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - تركيا ستستخدم دبابات ألمانية في معركة الباب في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق