اخر الاخبار - نتانياهو: إيران ترعى الإرهاب في العالم

القبس 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو: إن «الحرب ضد إسرائيل في الأمم المتحدة قد انتهت، وعلى كل الدول استيعاب ذلك»، وأكد أن حل النزاع مع الفلسطينيين لن يكون إلا إذا «اعترفوا بالدولة اليهودية»، نافيا أن تكون المستوطنات سببا رئيسيا في تعثر المفاوضات بين الطرفين.
ولفت نتانياهو، خلال كلمته بالجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إلى أن الطريق إلى السلام يمر من رام الله والقدس، وليس من نيويورك، مدعيا أن الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين لا علاقة له بالمستوطنات.
وشدّد على أن «أكبر تغيير في ما يخص العلاقات مع إسرائيل يوجد الآن في الشرق الأوسط والعالم العربي»، وقال: «لأول مرة في حياتي كثير من الدول في المنطقة الإقليمية أدركت أن إسرائيل ليست عدوا لها، وانما حليف.. عدونا المشترك إيران و«داعش».. هدفنا المشترك هو الأمن والرخاء والسلام..».
وتابع: «علينا أن نعمل معا بشكل علني مفتوح، وبالتالي علاقات إسرائيل الدبلوماسية تشهد ثورة..».
وفي ما يخص إيران، قال نتانياهو إن «النظام الإيراني يهدد بلدانا في كل الشرق الأوسط، لأنها ترعى الإرهاب في العالم..».
وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد قال امام الجمعية العامة ان استمرار التوسع الاستيطاني الاسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة يقضي على الآمال المتبقية بحل الدولتين.
وطالب أبو مازن بريطانيا بالاعتذار عن وعد بلفور في 1917 الذي أيد إقامة وطن لليهود في فلسطين.
وأوضح ان الشعب الفلسطيني عانى كثيرا بسبب وعد بلفور الذي قالت فيه بريطانيا إنها تؤيد إقامة وطن للشعب اليهودي في فلسطين وأنه ينبغي ألا يقوِّض ذلك حقوق الآخرين الذين يعيشون هناك.

(أ.ف.ب، رويترز)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - نتانياهو: إيران ترعى الإرهاب في العالم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق