اخبار الكويت العمير لـ «الراي»: الانتخابات في 27 يوليو 2017 - مجلس الأمة

الراي الكويتية 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صحيفة الراي الكويتية: - ستجرى قبل فض دور الانعقاد الخامس التكميلي في 6 أغسطس

- مرسوم الدعوة إلى انعقاد البرلمان الجديد يصدر في 8 أغسطس

كشف وزير الأشغال وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور علي العمير لـ «الراي» أن وزارة الدولة لشؤون مجلس الأمة أعدت دراسة في شأن تحديد المواعيد الدستورية للانتخابات البرلمانية للفصل التشريعي الخامس عشر، على أن تكون في السابع والعشرين من يوليو المقبل، ومن ثم يصدر مرسوم الدعوة إلى الانعقاد في الثامن من أغسطس الذي يليه، وفق ما نصت عليه المادة 87 من الدستور، مشيراً إلى أن الدعوة إلى الانتخابات ستكون سابقة لفض الفصل التشريعي الحالي الذي سيتم في السادس من أغسطس المقبل.

وقال العمير إن الدعوة للانتخابات المقبلة ستتم في وقت سابق على موعد انتهاء الفصل التشريعي والذي يصادف في السادس من أغسطس 2017، وبهذه الآلية لن ينتقص من عمر الفصل التشريعي الحالي، كما أن موعد الانتخابات لن يتأخر وكذلك الدعوة إلى انعقاد الفصل التشريعي الجديد التي سيصدر مرسومها بعد 12 يوماً من الانتخابات في الثامن من أغسطس بما يتفق مع المادة 87 من الدستور التي توجب أن تتم الدعوة إلى انعقاد الفصل التشريعي خلال أسبوعين من إجراء الانتخابات.

ولفت العمير إلى أن هناك آراءً ومقترحات من الممكن عرضها على اللجنة القانونية في مجلس الوزراء إذا دعت الحاجة، «للتأكد من أصح الآراء وحسم أي تباين في الآراء بالاستعانة بإدارة الفتوى والتشريع».

من جهة أخرى، أكد العمير أنه لم يرد إلى الحكومة أي شيء في شأن تأجيل الدعوة لدور الانعقاد الخامس التكميلي للمجلس، مشيراً إلى أن مرسوم الدعوة ينص على الثامن عشر من أكتوبر المقبل موعداً، ولا يوجد حتى الآن ما يستدعي تأجيله.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت العمير لـ «الراي»: الانتخابات في 27 يوليو 2017 - مجلس الأمة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الراي الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الراي الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق