اخر الاخبار - وزير الإعلام ينعى الفنان محمد حسن: كان مثالاً للإبداع والإلتزام

القبس 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

(كونا) – نعى وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح الفنان الكويتي محمد حسن الذي توفي عن عمر ناهز 74 عاما كان خلالها مثالا للابداع والالتزام بآداب المهنة وأخلاقها ومثالا للمثابرة في بلاط الفن الإذاعي.
وقال الشيخ سلمان الحمود في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية اليوم الجمعة ناعيا المغفور له ومواسيا إخوانه وأصدقاءه في إذاعة دولة الكويت والأسرة الفنية الكويتية إن الدراما الإذاعية فقدت برحيله واحدا من ألمع نجوم الدراما الإذاعية الكويتية من جيل المخضرمين والمبدعين منذ ستينات القرن الماضي.
واضاف ان الفقيد الذي توفي بعد صراع مع المرض شارك في العديد من الأعمال الإذاعية التي تتسم بالتميز والإبداع في الاداء مثل برنامجي (نافذة على التاريخ) و(نجوم القمة) اللذين يمثلان علامة فارقة ومضيئة في الدراما الإذاعية الكويتية على المستوى العربي التي ينتظرها مستمعو إذاعة الكويت في كل مكان من العالم. وذكر أن المغفور له عمل مع فرقة مسرح الخليج العربي مع الرائد المسرحي الكويتي صقر الرشود لكنه لم يستمر لانشغاله في الإذاعة التي بدأ فيها حياته الوظيفية حتى وصل إلى مراقب التنسيق الإذاعي وكان خلالها مثالا اخر للالتزام والتفاني ما أكسبه محبة وتقدير مرؤوسيه وزملائه حتى بلغ سن التقاعد. وقال الشيخ سلمان إن فقيد الأسرة الإذاعية والفنية الكويتية كان فنانا متعدد المواهب متميز الأداء حيث شارك في الأعمال المسرحية التسجيلية التي تناولت الغزو الغاشم ومنها مسرحية (مخروش طاح بكروش) ومسرحية (طاح مخروش) اللتان حققتا نجاحا جماهيريا كبيرا وامتدت عروضهما فترة طويلة.
ولفت الى انه على صعيد الدراما التلفزيونية قدم الفقيد العديد من الأدوار في مسلسلات منها (مذكرات جحا) عام 1979 أما أشهر الأعمال التراثية التي شارك بها فمنها مسلسل (مدينة الرياح) عام 1988 ومسلسل (قاصد خير) عام 1993 ومسلسل (طش ورش).
وافاد بان آخر أعماله التلفزيونية كان مسلسل (الناس أجناس) الذي تم عرضه مؤخرا تاركا بصمة مضيئة في ذاكرة وتاريخ البرامج والأعمال الدرامية الإذاعية الكويتية مشيدا بدماثة خلقه وفنه الرفيع وأدائه المتميز وأدبه الجم الذي تميز به مع كل من عمل معه طوال مسيرة حياته رحمه الله.
وتقدم بخالص التعازي وصادق المواساة إلى أسرة الفقيد والأسرة الإذاعية والفنية الكويتية والخليجية التي فقدت برحيله واحدا من أعلام فن التمثيل الإذاعي بدولة الكويت داعيا المولى تعالى أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - وزير الإعلام ينعى الفنان محمد حسن: كان مثالاً للإبداع والإلتزام في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق