اخر الاخبار - الصين تبدأ تنفيذ مشروعات إقليمية بـ 150 مليار دولار لتعزيز النمو الاقتصادي

القبس 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

أ ش أ – بدأت الصين خلال هذا الأسبوع، في تنفيذ مشروعات إقليمية تبلغ قيمتها أكثر من تريليون يوان (149.25 مليار دولار أمريكي) وذلك سعيًا لتعزيز  نموها الاقتصادي.
وحسبما ذكرت صحيفة شنغهاى سيكيوريتيز نيوز, اليوم الجمعة, تتعلق أغلب المشروعات بالبنية الأساسية وتستحوذ مقاطعة سيتشوان في جنوب غربي البلاد على 9 مشروعات للطرق السريعة تبلغ قيمتها 128.8 مليار يوان.
وكشفت منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم في الشمال النقاب عن 366 مشروعًا تبلغ قيمتها 739.6 مليار يوان تتضمن البنية الأساسية والمناطق الصناعية وتخطيط المدن.
ووفقا لوكالة الأنباء الصينية الرسمية فقد تم الكشف عن المشروعات عندما حثت اللجنة الوطنية الصينية للتنمية والإصلاح, أكبر جهاز للتخطيط في الصين, على تسريع إجراءات الموافقة والتنفيذ النشط للمشروعات في إطار الخطة الخمسية الثالثة عشرة للبلاد.
جدير بالذكر أنه في الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي ارتفعت الاستثمارات في البنية الأساسية في الصين بنسبة 19.7 في المائة, محققة 0.1 في المائة في الفترة من يناير – يوليو, وفقا للبيانات الصادرة عن المكتب الوطني للإحصاءات.
وأكد ليان بينغ كبير الاقتصاديين في بنك الاتصالات أن نسبة الـ 20 في المائة للنمو في استثمارات البنية الأساسية ليست كافية لتحقيق استقرار النمو, مشيرًا إلى أن المعدل
المطلوب هو 22 إلى 23 في المائة.
وتوقع أن يتسارع النمو في استثمارات البنية الأساسية في الربع الأخير من العام بتنفيذ المشروعات الكبرى وتشغيل مشروعات الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص.
وكانت لجنة التنمية الصينية قد أعلنت فى منتصف الشهر الجارى قائمة جديدة من مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص بإجمالي استثمارات قدرت قيمتها بحوالى 2.14 تريليون يوان, كجزء من جهودها لتعزيز الاستثمار وسط الركود الاقتصادي.
ووافقت على مشروعات للبنية الأساسية تتجاوز قيمتها تريليون يوان في الأشهر الثمانية الأولى بما في ذلك ما يقرب من 285 مليارا في شهرى يوليو وأغسطس.
يذكر أن اقتصاد الصين حقق نموا بنسبة 6.7 في المائة في الربع الثاني من العام وهو أبطأ نمو فصلى منذ الأزمة المالية العالمية في أوائل 2009, لكنه لا يزال في نطاق
هدف الحكومة للعام 2016, والذي يبلغ 6.5-7 في المائة.
وأظهرت بيانات كثيرة نشرت هذا الشهر حول الأداء الاقتصادي من الإنتاج الصناعي إلى مبيعات التجزئة, انتعاش النشاط الاقتصادي في أغسطس مدفوعا بإنفاق الحكومة على البنية الأساسية ومبيعات الممتلكات .
وتعتبر الصين الاستثمارات في مجالات البنية الأساسية محركا أساسيا للاقتصاد حيث أنها أسهمت بنسبة 29.4 فى المائة من إجمالي النمو الاستثماري بالبلاد فى عام 2015.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - الصين تبدأ تنفيذ مشروعات إقليمية بـ 150 مليار دولار لتعزيز النمو الاقتصادي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق