اخر الاخبار - رئيس مجلس أقسام الأطفال في «الصحة»: طوارئ «العدان» تستقبل 180 ألف مراجع

القبس 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

أكد رئيس مجلس أقسام الأطفال في وزارة الصحة د. فواز الرفاعي أن أمراض الجهاز التنفسي والالتهابات الصدرية والنزلات المعوية هي اكثر الامراض التي يتم التعامل معها في وحدات الاطفال بالمستشفيات العامة ومراكز الرعاية الصحية الاولية على مدار العام، علاوة على اليرقان الكبدي وحالات الاشتباه بالعدوى البكتيرية، لا سيما للاطفال الذين تقل اعمارهم عن 3 أشهر.
وأوضح الرفاعي أن قسم الاطفال في مستشفى العدان الذي يترأسه ايضا، يتضمن 13 عيادة صباحية و7 مسائية، حيث تخصص الفترة الصباحية للمواطنين، والمسائية للمقيمين، فيما يتم استثناء بعض الوافدين بالحضور صباحا، بسبب توافر تخصصات محددة، لا تتوافر مساء، مشيرا الى ان العيادات الخارجية للأطفال بالعدان خلال العام الماضي شهدت مراجعة 12 ألف طفل، فيما تم دخول 5 آلاف مريض للأجنحة. ولفت الى ان قسم طوارئ الاطفال بالعدان يستقبل مايقرب 180 ألف مراجع سنويا، مبينا ان الاطباء تعاملوا مع بلاغات عدة تتعلق باعتداءات على الاطفال، سواء كانت جسدية او جنسية او نفسية، حيث توجد لجنة مختصة بها في وزارة الصحة وتحت اشراف مباشر من وكيل الوزارة د. خالد السهلاوي، مضيفا أن البلاغات تكون واردة من المدارس أو أرباب الأسر، ويتم التعامل معها بسرية.

تعاون مع «الداخلية»
وذكر أن هناك تعاونا وثيقا مع وزارة الداخلية ممثلة بالادارة العامة للمباحث الجنائية  «مباحث الاحداث»، لا سيما فيما يتعلق بهذه البلاغات، فضلا عن تخصيص خط ساخن في كل منطقة صحية وعلى مدار 24 ساعة للتعامل معها، لافتا الى أن العام الماضي شهد تسجيل مايقرب من 170 حالة اعتداء متفرقة، حيث كان نصيب مستشفى العدان 50 حالة منها، وهي بلاغات تتعلق بالاهمال والاعتداء والقصور في الرعاية الصحية.
وأشار الرفاعي الى ان وزارة الصحة تعمل على تنفيذ مستشفى تخصصي للأطفال خلال المرحلة المقبلة، حيث سيكون قريبا من مستشفى ابن سينا للجراحات التخصصية في منطقة الصباح، مشيرا الى ان الخطة الموضوعة له تتضمن وجود 792 سريراً، على أن يحتوي جميع التخصصات الطبية، كالجراحة والعيون وطب الأسنان وغيرها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - رئيس مجلس أقسام الأطفال في «الصحة»: طوارئ «العدان» تستقبل 180 ألف مراجع في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق