اخبار الكويت نواب عن «الطارئة»: ليست للاستعراض - مجلس الأمة

الراي الكويتية 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صحيفة الراي الكويتية: طالب غير نائب الحكومة بالتراجع عن قرار زيادة أسعار البنزين، ملوحين بالمواجهة وتأييد استجواب نائب رئيس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة أنس الصالح، الذي أعلن النائب فيصل الكندري تقديمه، إن لم تستجب الحكومة للمطالبات النيابية وتعلن التراجع عن قرار الزيادة.

وقال نواب لـ «الراي» إن الجلسة الطارئة في حال توافق رئيسي مجلس الأمة وسمو رئيس الوزراء على عقدها، يجب أن تسفر عن تعويض لذوي الدخول المحدودة ولا تكون جلسة للاستعراض الإعلامي والتكسب الانتخابي.

وفضل النائب الدكتور عبدالرحمن الجيران أن تسفر الجلسة الطارئة لمناقشة زيادة أسعار البنزين عن تعويض لأصحاب الدخول المحدودة، وأن تبدي الحكومة استعدادها لذلك وتتخذ القرار بالتعويض بأي صيغة كانت، بناء على ما يتم عرضه من بيانات، متداركاً «ولكننا لن نقبل بجلسة تكون للاستعراض الاعلامي والتكسب الانتخابي».

وقال الجيران لـ «الراي» إن إلغاء القرار ليس سقفاً عالياً، وأهل الكويت لا يتأخرون في الواجب ولكنهم يريدون قدوة أمامهم، فإن كان هناك عجز فيجب أولاً ايقاف الهدر في وزارات ومؤسسات الدولة قبل التوجه إلى جيب المواطن.

وطالب النائب عبدالله المعيوف انتصار الحكومة للمواطن الكويتي في حال عقد الجلسة الطارئة وليس للنواب، مؤكداً أن المواطنين تضرروا من رفع أسعار البنزين ومن المنطقي أن تنحاز الحكومة للمواطن الكويتي، الذي اثقل كاهله من الالتزامات العائلية، فضلاً عن الغلاء الفاحش الذي اجتاح السلع والخدمات ووسائل النقل.

ورأى النائب سلطان اللغيصم إن الغرض من الجلسة الطارئة الغاء قرار رفع أسعار البنزين، وإن لم تستجب الحكومة للمطالبات النيابية فإن الخطوة التالية ستكون المواجهة والجنوح إلى تأييد الاستجواب الذي أعلن عنه النائب الكندري.

وقال اللغيصم لـ «الراي»: نحن مع التعاون بين الحكومة والمجلس وفي الوقت نفسه لا نساوم على المساس بقوت المواطنين، فعندما يقترب الأمر من جيب المواطن ننحاز إليه، وإن عقدت الجلسة الطارئة التي قدم طلبها رسميا بعد توقيع 35 نائباً، وإن لم تسفر عن الغاء قرار زيادة البنزين سنذهب فوراً إلى تأييد استجواب النائب الكندري الذي أعلن أنه سيقدمه إلى نائب رئيس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة.

على صعيد آخر، أعلن النائب علي الخميس عن نيته استجواب وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، لتزداد الأجواء سخونة وحماوة.

وقال الخميس لـ «الراي» إن استجوابه وزير الاعلام يتألف من محاور عدة، أبرزها محور حفلات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، التي دأب على إقامتها في الآونة الأخيرة، «على الرغم من مخالفتها للشرع والقانون والدستور والعادات والتقاليد التي جبل عليها أهل الكويت».

وأضاف إن الاستجواب الذي سيقدمه بعد افتتاح دور الانعقاد «رسالة الى وزير الاعلام لمحاسبة المسؤولين عن إقامة مثل هذه الحفلات»، مطالباً الوزير «بالاعتذار من الشعب الكويتي، وعموماً نحن لن نقبل بتعهد عابر وإنما لا بد من محاسبة واعتذار المتسببين في إقامة حفلات الرقص».

وأكد انه «لن يقبل دمج استجوابه مع الاستجواب الذي سبق أن أعلن عنه النائب صالح عاشور لوزير الاعلام، رغم أنهما موجهان للوزير نفسه ويتعلقان بإجراءات اتخذت من قبل المجلس الوطني للثقافة، غير أن المحور الذي أعلنت عنه مختلف تماماً عن محور النائب عاشور».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت نواب عن «الطارئة»: ليست للاستعراض - مجلس الأمة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الراي الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الراي الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق