اخبار الكويت سيول: لدينا خطة لاغتيال زعيم كوريا الشمالية ! - خارجيات

الراي الكويتية 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صحيفة الراي الكويتية: كشف وزير دفاع كوريا الجنوبية هان مين كو، أن بلاده على استعداد لاغتيال زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون إذا ما أحست كوريا الجنوبية بأنها مهددة بالأسلحة النووية لجارتها الشمالية.

ورد وزير الدفاع على سؤال في البرلمان الأربعاء الماضي حول ما إذا كانت هناك وحدة قوات خاصة جاهزة بالفعل يمكن أن تقضي على كيم يونغ أون، بالقول: «نعم لدينا مثل هذه الخطة». أضاف: «كوريا الجنوبية لديها فكرة عامة وتخطط لاستخدام قدراتها الصاروخية بدقة في استهداف منشآت العدو في المناطق الرئيسية وكذلك القضاء على قيادة العدو».

وأشارت شبكة «سي ان ان» الاخبارية الأميركية إلى أنه «طالما كانت هناك شكوك بوجود مثل هذه الخطة، إلا أن الإجابة الصريحة لوزير الدفاع الكوري الجنوبي قد صدمت البعض».

وكانت سيول صعّدت لهجتها ضد قيادة كوريا الشمالية منذ أن أعلنت بيونغ يانغ إجراء اختبار رأس نووي في 9 من سبتمبر الجاري.

ونقلت وكالة «يونهاب» للأنباء الكورية الجنوبية في وقت سابق عن مسؤول عسكري، إن «كل مناطق بيونغ يانغ، حيث من المحتمل أن تتخفى قيادة كوريا الشمالية، سيتم تدميرها تماما بالصواريخ البالستية وبالقذائف شديدة الانفجار بمجرد أن يُظهر الشمال أي علامة على استخدام السلاح النووي».

(العربية.نت)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت سيول: لدينا خطة لاغتيال زعيم كوريا الشمالية ! - خارجيات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الراي الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الراي الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق