اخر الاخبار - غارات عنيفة على حلب تسقط أكثر من 90 قتيلاً

القبس 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

(د ب أ)- قال وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف يوم الجمعة، إنه قد حان الوقت لاستخلاص الدروس ومنع الانزلاق إلى كارثة في سوريا، داعيا الولايات المتحدة وحلفاءها للبدء في فصل جماعات المعارضة المعتدلة عن الإرهابيين، وبصفة رئيسية جبهة فتح الشام، وهي مجموعة ارتبطت سابقا بتنظيم القاعدة والمعروفة سابقا باسم جبهة النصرة.

وقال لافروف للصحفيين، عقب إلقائه كلمة بالجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الجمعة، أنه لا معنى لإبرام هدنة دون إجراء عملية فصل للمتشددين.

ودعا الوزير الروسي، الولايات المتحدة للبدء في التعامل مع الخبراء العسكريين الروس لرسم خريطة لسوريا تحدد المناطق التي يسيطر عليها المتشددون.

وأضاف لافروف: «بمجرد أن يتم الفصل، يمكننا إبرام هدنة إلى الأبد مع أولئك الذين لا ينتمون للنصرة».

واستطرد لافروف قائلاً، يبدو أن الولايات المتحدة غير قادرة أو غير راغبة في بدء عملية فصل المتشددين، مشككا أيضا في قدرة قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة على السيطرة على جماعات المعارضة.

من ناحية أخرى، أفادت منظمة الإغاثة «الخوذ البيضاء» بأن 93 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في عشرات الغارات الجوية التي قصفت مناطق شرقي حلب التي يسيطر عليها المتمردون، يوم الجمعة، لتصيب مباني خدمات الطوارئ، وتدمر ملاجئ تحت الأرض، فيما أكد السكان عدم توفر طريق للخروج.

وقال إبراهيم الحاج، وهو متطوع بالمنظمة، إن سكان الجانب المحاصر الذي تسيطر عليه قوات المتمردين، لا يمكنهم الهرب، وقد كمنوا مرتعدين داخل منازلهم.

وكانت الحكومة السورية قد وعدت، في بيان صدر في وقت متأخر يوم الخميس أعلنت فيه شن هجوم بري مخطط له، بالسماح للسكان في الشرق بالهروب إلى المناطق الغربية التي تسيطر عليها الحكومة. وتقدر الأمم المتحدة عدد السكان في المناطق التي يسيطر عليها المتمردون بنحو 250 شخصا.

وقال مصطفى، وهو يعيش مع والديه وهما من كبار السن وزوجته وابنته: «لا شيء حقيقي مما قاله النظام حول الممرات، لا شيء.. كيف يمكننا التحرك في الشوارع إذا كنا لا نشعر بالأمان. لو كان ذلك حقيقيا لرحلت الآن».

وقال السكان، إن الغارات الجوية التي شنتها قوات الرئيس السوري بشار الأسد والقوات الروسية الموالية له استخدمت القنابل الحارقة والقنابل العنقودية.

من ناحية أخرى، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا، إن 18 شخصا على الأقل من مقاتلي المعارضة لقوا حتفهم عندما استهدفت الطائرات الروسية قاعدتهم في كهف في الريف الشمالي لحماة.

في الوقت نفسه، قالت وكالة أعماق، الناطقة باسم تنظيم داعش الإرهابي إن مقاتلي التنظيم أسقطوا طائرة أمريكية بدون طيار جنوب شرقي الشدادي بمحافظة الحسكة في شمال سورية بالقرب من الحدود السورية العراقية.

ولم يصدر تعليق رسمي على اسقاط طائرة بدون طيار حتى الآن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - غارات عنيفة على حلب تسقط أكثر من 90 قتيلاً في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق