اخر الاخبار - «غلوبل» تتخارج من شركة التسهيلات التجارية الأردنية

القبس 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

أعلنت «غلوبل كابيتال مانغمنت»، ذراع إدارة الأصول البديلة لبيت الاستثمار العالمي (غلوبل)، إتمامها عملية التخارج من شركة التسهيلات التجارية الأردنية، التي تبلغ %93.27 من رأس المال والمملوكة من قبل صندوق «جي أم أف آي»، وهو صندوق استثماري بإدارة الشركة، وشركات زميلة. حيث بلغت قيمة الصفقة 29 مليون دولار كما تم انتخاب مجلس إدارة جديد يوم الخميس 22 سبتمبر 2016 لتمثيل المساهم الجديد.
وعلق محمد زكي المصري، مدير أول في «غلوبل كابيتال مانغمنت» بقوله: «نحن فخورون بأن نكون قد أعددنا المؤسسة بنجاح لمرحلة نمو جديدة، وطورنا شركة مدارة بشفافية ومهنية عاليتين وتتوافق مع أنظمة حوكمة سليمة في قطاع تنافسي، وخلقنا فريق إدارة متمكنا للغاية وقادرا على مواصلة النمو ودفع عجلة هذه الشركة إلى الأمام».
وأضاف: «بصفتي رئيس مجلس إدارة شركة التسهيلات التجارية الأردنية خلال مرحلة إعادة الهيكلة، أود أن أتقدم بالشكر إلى جميع أعضاء مجلس الإدارة وفريق الإدارة والموظفين لدعمهم ومساهمتهم في تحقيق تلك الإنجازات».
أما بخصوص مسار التخارج، فقد علق المصري: «بالنظر إلى الاحجام المتواضعة للتداول في أسواق المال، وبالأخص في سوق عمان للأوراق المالية، فكان لا بد من البيع لمستثمر استراتيجي يدرك القيمة الحقيقية للشركة، ويمكنه أن يخلق منافع الدمج الذي من شأنه تعزيز قيمة الشركة. وعليه، فقد تمت الصفقة بسعر أعلى من السعر المتداول في السوق لإيمان البنك الاستثماري بأن هذا الاستثمار استراتيجي ويساهم في سياسة البنك في توسيع قاعدة عملائه من خلال خدمة شريحة جديدة مع توفير تكلفة تمويل منافسة».
من جانبه، علق سليمان محمد الشاهين الربيّع، الشريك المدير في «غلوبل كابيتال مانغمنت» على هذه الصفقة بالقول: «نحن سعداء للغاية لإتمام هذا التخارج، ولتوفير السيولة لعملائنا خاصة في مثل هذه البيئة الجيوسياسية والاقتصادية الصعبة».
وأضاف: «لا شك أن هذا التخارج هو إنجاز بكل المعايير وبالأخص معيار القيمة والقيمة المضافة، حيث أن مضاعف السعر إلى القيمة الدفترية ومضاعف السعر إلى الربحية قد تجاوزا وبفارق كبير المضاعفات المتداولة لشركات قطاع التمويل الاستهلاكي الأخرى، ونحن واثقون بأننا سنكرر هذه التجربة الناجحة مع شركات أخرى نديرها والعاملة في هذا القطاع في جميع أنحاء المنطقة».
وتابع «أثبتت الاستراتيجية التي اتبعناها في ادارة الشركات، التي تستثمر فيها الصناديق جدواها. فمن خلال المشاركة بفعالية وكفاءة أكثر في الادارة والتخطيط لخلق القيمة، قد تمكنا من تنمية الأرباح التشغيلية في هذه الشركات في الظروف الصعبة التي تمر فيها المنطقة».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - «غلوبل» تتخارج من شركة التسهيلات التجارية الأردنية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق