اخر الاخبار - محمد الفارس: فريق عمل لتحديد الدرجات الوظيفية

القبس 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

الفارس والمزروعي خلال اجتماع الامانة العامة - (الجامعة)


أصدرت الأمانة العامة في جامعة الكويت قرارا يقضي بتشكيل فريق عمل لوضع المعايير والقياسات في آلية تحديد وتوزيع الدرجات والقوى العاملة في الجامعة.
وبين أمين عام الجامعة د. محمد الفارس أهمية أن يكون لدى الجامعة معلومات أساسية وقاعدة بيانات نستدل عليها خلال عملنا، ونعتبرها الصمام الأساسي والقاعدة التي نقوم عليها بحسب حاجة جهة العمل، وبحسب طبيعة العمل المطلوبة لتعيين الشخص المناسب في المكان والوظيفة المناسبة له، مؤكدا سعي الإدارة الجامعية إلى وضع رؤية واضحة تلبي احتياجات الجامعة ومتطلباتها.
وأشار الفارس إلى أنه ولأول مرة في تاريخ الجامعة تصدر الإدارة قرارا بشأن تشكيل فريق عمل متخصص في مجال المعايير والقياسات في آلية تحديد وتوزيع الدرجات والقوى العاملة في الجامعة، والذي يعد خطوة جريئة، إذ سيقوم الفريق بإعداد دراسة كاملة وقاعدة بيانات بناءة، وفق مخطط عام لدور الجامعة ورسم سياساتها المتعلقة بشأن تنظيم القطاع الإداري والقوى العاملة.
من جهته، قال الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية م. يوسف المزروعي أن فكرة تشكيل فريق عمل لخطة توزيع الدرجات والتعيينات في الجامعة، ظهرت من خلال خطة استراتيجية وتوجيهية من الإدارة التي تسعى لإعادة هندسة القطاع الإداري والقوى العاملة في الجامعة.
وذكر أن إعادة هندسة الجامعة تحتاج إلى «غربلة» كل النظم واللوائح الجامعية، وبالوقت نفسه تعديل وتصحيح المسار الذي سيأتي بنتائج مثمرة مستقبلا.
وبين أن الإدارة تسعى إلى وضع خطط واستراتيجيات تخدم مصلحة الجامعة، من خلال مدخلات الجامعة بتعيين الشخص المناسب في المكان المناسب، لتصحيح وتفادي الأخطاء الموجودة حاليا، كالتكدس الوظيفي في قطاع معين، وفي المقابل هنالك قطاعات بأمس الحاجة إلى موظفين جدد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - محمد الفارس: فريق عمل لتحديد الدرجات الوظيفية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق