عاجل

اخر الاخبار - ماذا تفعلين إذا نسيتي حبوب منع الحمل ؟

القبس 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

عائشة الجيار – «القبس الإلكتروني» |

قد يحدث أحياناً، لكل امرأة تتناول حبوب منع الحمل، أن تنسى تناولها، بسبب انشغالها، أو نسيانها، أو لأي سبب آخر، ماذا تفعلين إذا نسيتي تناول حبوب منع الحمل ؟

الدكتور عبدالكريم المعصب، أخصائي طب العائلة، يضع 4 سيناريوهات إذا نسيتي حبوب منع الحمل، ويقول: الحبوب فيها 21 حبة، ثم تتوقف المرأة 7 أيام عن تناول الحبوب، ومن بعدها تبدأ دورة تناول الحبوب من جديد، وهناك أكثر من سيناريو يحدث عند نسيان تناول الحبوب:

– إذا نسيتي حبة واحدة فقط خلال أي وقت من دورة التناول، بإمكانك أن تتناوليها في نفس توقيت تذكرك لها، وتكملين بقية الحبوب يومياً كالمعتاد.

– إذا نسيتي حبتين خلال الأيام 1-7، وهو الأسبوع الأول، يفضل أخذ حبة منع الحمل الطارئة «norlevo»، خاصة إذا كان هناك جماع دون استخدام وسائل واقية، بالأسبوع الأول من العلبة.

– إذا نسيتي حبتين خلال الأيام 8-14، أي الأسبوع الثاني، تؤخذ آخر حبة تم نسيانها بدون أي احتياطات ثانية، ونكمل بقية العلبة كالمعتاد وبوقتها.

– إذا نسيتي حبتين خلال الأيام 15-21، الأسبوع الثالث، تؤخذ آخر حبة تم نسيانها، وتبدأ فوراً بالعلبة الجديدة، بعد انتهاء الـ 21 يوما بدون فترة الراحة للأيام السبعة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - ماذا تفعلين إذا نسيتي حبوب منع الحمل ؟ في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق