مرأة: 7 استخدامات جمالية لزيت شجرة الشاي

شبكة رجيم 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شبكة رجيم يمتاز زيت شجرة الشاي بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة

7 استخدامات جمالية لزيت شجرة الشاي

ترجع فوائد زيت شجرة الشاي إلي أنه له خصائص مضادة للجراثيم و مضاد للميكروبات و الفيروسات و بذلك فهو مطهر جيد و يساعد في التخلص من الفطريات و مبيد للحشرات . يتم إستخراجه من بذور نبات الشاي . و تنمو شجرة الشاي بكثرة في إستراليا ثم إنتشر في جميع الدول . و يستخدم زيت شجرة الشاي في العديد من الطرق القديمة لعلاج مختلف الأمراض و يمكن تطبيقه أ وتناوله حيث يعزز زيت شجرة الشاي من النظام المناعي و له العديد من الفوائد للبشرة

7 استخدامات جمالية لزيت شجرة الشاي

فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة :

الآن نحن نعلم أن زيت شجرة الشاي له فضائل مضادة للجراثيم التي تجعل منه وكيل مستحضرات التجميل الطبيعية الممتازة لعلاج جميع أنواع الالتهابات الجلدية ، والناجمة عن الفطريات والبكتيريا أو أي فيروس ، ومن المعروف أن بعض الالتهابات الجلدية التي لا تستجيب للمضادات الحيوية إلى أن تلتئم من زيت شجرة الشاي . تطبيق كرة قطن غمست في زيت شجرة الشاي ، إلى الجلد والمنطقة المتضررة ، يمكنه علاج حب الشباب ، الدمامل ، والبثور ، حروق الشمس ، والطفح الجلدي أو لدغ الحشرات ، فطريات الأظافر ، وهو ليس تجميلي فقط ، فزيت شجرة الشاي هو الأكثر شعبية بين الأمراض الجلدية والتناسلية لعلاج أهم الأمراض الجلدية ، مثل الثآليل التناسلية ، القدم الرياضي ، الهربس

وفيما يلي فوائد استخدام زيت شجرة الشاي تفصيلا :

1. رائحة الجسم :

سبب رائحة الجسم هو نمو البكتيريا على الجلد والملابس . يمكن الاستحمام بصابون زيت شجرة الشاي على أساس يومي لخفض نمو هذه البكتيريا إلى حد كبير . الخاصية المضادة للميكروبات من زيت شجرة الشاي يمنع نمو البكتيريا ويقتل الموجودة ، ويمكن أيضا أن تستخدم صابون لإزالة البكتيريا المتزايده على الملابس

2. العيوب :

ازالة حب الشباب بشكل طبيعي مع زيت شجرة الشاي هو أسهل طريقة . والاستخدام المنتظم وغسل الوجه يعطي الجلد أكثر وضوحا وسلاسة . زيت شجرة الشاي يقلل البكتيريا والالتهابات ، ويساعد في السيطرة على العيوب من دون تجفيف الجلد ، لا حب الشباب فقط ، جميع أمراض الجلد الأخرى ، مثل الأكزيما والصدفية

3. الوقاية والعلاج :

خصائص زيت شجرة الشاي المطهرة تجعل منه بديل ممتاز لعلاج ومنع الالتهابات ، يمكنه حماية الجروح ضد العدوى مع استخدامه ، فإنه يمكنه أيضا شفاء الالتهابات الجلدية . وفقا للباحثين ، الاستحمام اليومي مع زيت شجرة الشاي ، يمنع استعمار العدوى التي تسببها الفطريات والبكتيريا . وتشفي من الالتهابات كونها أقل قسوة على الجلد بالمقارنة مع المواد الكيميائية والأدوية الأخرى

4. الحلاقة :

يمكن استخدام صابون زيت شجرة الشاي لتشكيل رغوة الصابون عند الحلاقة ، وهو يعمل كبديل مضاد للجراثيم . أنه يرطب الجلد أيضا . يمكن للفتيات استخدام الصابون شجرة الشاي لغسل الجلد بعد إزالة الشعر بالشمع والخيط لإعطاء تأثير مهدئ على الجلد . ويمكن أن يستخدم أيضا لمنع أي طفح جلدي أو تهيج

5. تأثير الشفاء :

استخدام زيت شجرة الشاي على أساس يومي لا يوفر فقط فوائد جمالية ، ولكنه أيضا يوفر علاج لكثير من الأمراض الجلدية مثل الجروح والحروق الطفيفة ، والكدمات . لدغ الحشرات ولدغ النحل يمكن علاجها مع زيت شجرة الشاي

6. يقلل من الحكة والطفح الجلدي :

أي نوع من الطفح الجلدي يمكن علاجه مع صابون زيت شجرة الشاي ، شريطة أن لا يكون الشخص لا يعانى من حساسية من ذلك . على الفور يقلل الإحساس بالحكة ويعطي تأثير مهدئ . كما أنه يجعل الجلد بارد وأقل غضب ، ويشفي الطفح الجلدي

7. الندوب والعلامات :

وقد أثبتت العديد من الأبحاث أن زيت شجرة الشاي له خصائص تساعد على تقليل الندبات وعلامات البشرة . الاستخدام المنتظم لزيت شجرة الشاي يمكنه إزالة الندوب والعلامات التي تم تزعجك منذ فترة طويلة

فوائد زيت شجرة الشاي للشعر

1- لتحفيز نمو الشعر

فقد وجد أن زيت شجرة الشاي يعمل على تحفيز نمو الشعر. فهو يساعد على تفتيح بصيلات الشعر وتغذية الجذور.

فقط استعملي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي، واخلطيها مع أي زيت ناقل اخر واستعمليها لتدليك فروة الرأس برفق. ستشعرين بعدها بإحساس منعش ورائع. لكن تذكري أنه لا بد من إضافة الزيوت الناقلة إلى زيت شجرة الشاي لتحفيز نمو الشعر، فلا يجوز استعماله منفردًا على الشعر فهو قوي جدًا.

2- لمكافحة قشرة الرأس

اخلطي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع الشامبو الخاص بك عند استخدامه لغسيل الشعر. استعمليه بالطريقة المعتادة، وستلاحظين أثاره السريعة للقضاء على قشرة الرأس. وقد استعملت هذه الوصفة لفترات طويلة من الزمن كعلاج فعّال لقشرة الرأس.

3- لعلاج جفاف فروة الرأس

زيت شجرة الشاي ممتاز جدًا لعلاج جفاف فروة الرأس. فهو يساعد على ترطيب وتغذية فروة الرأس والشعر بشكل فعّال. كما يعمل على تنظيف وتفتيح المسام.

اخلطي زيت شجرة الشاي مع أي زيت ناقل أخر كزيت الجوجوبا، ثم يستعمل الخليط لتدليك فروة الرأس برفق لمدة 10-15 دقيقة. بعد ذلك، اتركيه على شعرك لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدا.

4- لمكافحة العدوى البكتيرية والفيروسات

فيتمتع زيت شجرة الشاي بخواص مضادة للبكتيريا والفيروسات من خلال المركبات الطبيعية التي يحتوي عليها. وبذلك، يعمل زيت شجرة الشاي على مكافحة جميع أشكال العدوى التي تواجه الشعر أو فروة الرأس. وعادةً ما تكون تلك العدوى هي السبب الرئيسي وراء تهيجات فروة الرأس.

5- لمنع تساقط الشعر

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة ترقق الشعر وتساقطه. زيت شجرة الشاي يساعد على علاج وتجنب تلك المشكلة. فجميع المنتجات التجارية الخاصة بالشعر تحتوي على مواد كيماوية تضر بصحة الشعر، مما قد يؤدي إلى تساقطه فيما بعد. لكن زيت شجرة الشاي يعمل على إمداد الشعر بالمغذيات اللازمة لتقوية الشعر ومنع تساقطه.

اكتسب زيت شجرة الشاي الكثير من الشعبية حول العالم نظرًا لاستخداماته المتنوعة وفوائده للشعر وللبشرة أيضا. وتوفر العديد من الماركات التجارية شامبو مع زيت شجرة الشاي.

7 استخدامات جمالية لزيت شجرة الشاي

بعض التحذيرات قبل استعمال زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي للاستعمال الخارجي فقط، فلا يمكن تناوله عن طريق الفم أبدًا.

زيت شجرة الشاي ذو تأثير قوي عند استعماله منفردًا، لذلك، تأكدي من عدم استعماله مباشرة على البشرة أو الشعر. لا بد من خلطه من أي زيت ناقل قبل الاستعمال.

استعمال كميات كبيرة من زيت شجرة الشاي قد يكون ضارًا. احرصي على استعماله بإعتدال. كما ينصح باستشارة الطبيب لتحديد الكميات التي يجب استخدامها على الشعر.

استخدامات زيت شجرة الشاي

  • زيت شجرة الشاي كمطهر: يستخدم زيت الشاي كمطهر للجروح المُختلفة لما له من خصائص مضادة للعدوة، وذلك عن طريق إضافة بعض القطرات منه إلى كميّة من الماء ووضعها على الجرح.
  • مرخّي للعضلات: يمكن ذلك بإضافة حوالي اثنا عشر قطرة من هذا الزيت إلى كميّة مُناسبة من الماء لعمل مغطس والجلوس به أو بتدليكه على المنطقة المصابة لحوالي نصف ساعة مرتين في الأسبوع، وهذا مُفيد لمن يتعرضون لشد العضليّ بعد الرياضة أو بعد ممارسة الأعمال الشاقة.

  • تدخل في العلاجات العطريّة: وذلك عن طريق وضع بضعة قطرات من هذا الزيت على قطعة قماش مُبللة بماءٍ دافئ واستنشاقها، وهذا مُفيد في حالات السعال والزكام.

  • علاج لحب الشباب وعيوب البشرة: ويكون ذلك بوضع زيت الشاي المُخفف على البشرة، ويتوقع ظهور النتائج خلال يوم واحد.

  • في علاج قشرة الرأس: ويمكن ذلك بإضافة بضعة قطرات منه إلى الشامبو أي حوالي أربع قطرات ولا يجب استخدمه مباشرة وهو مركز على فروة الرأس، لكن يجب تخفيفه مع الشامبو.

  • يعمل زيت شجرة الشاي أيضاً على تخليص فروة الرأس من الزيوت والدهنيّات الزائدة. لصحة الأظافر: يساعد على علاج تهيّجات الأظافر وأمراضها من فطريات وغيرها.

  • في تنظيف المنزل: فهو يعمل على تعقيم وتنظيف الأسطح ويمكن ذلك بإضافة حوالي خمس قطرات من الزيت إلى كوبين من الماء ومن ثُمّ وضع المكونات في زجاجة تنظيف رشاشة وتنظيف أسطح المنزل بها.

  • وكما يُمكن استخدامها في تعقيم وتنظيف الحمامات وحتى في تعقيم وتنظيف الأحذية لتخلص من الفطريات والبكتيريا. يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة، وهو مُضاد للبكتيريا والفطريات التي قد تنمو في الفم وتتسبب بهذه الرائحة، ويتوفر في الصيدليات حاليّاً أقراص استحلاب تحتوي من ضمن مكوّناتها على زيت شجرة الشاي للقضاء على رائحة الفم المزعجة.

  • لغسيل الملابس: يمكن استخدام زيت شجرة الشاي في غسيل الملابس وخاصة الصوفيّة منها لمنع تجمع وتكاثر الفطريات وذلك بإضافة حوالي ثلاث قطرات منه مع مُنظف الملابس.

-معطر للهواء: وذلك بإضافة حوالي فنجان من مسحوق الجيلاتين مع عشربن قطرة من هذا الزيت ونصف كوب من الماء الساخن وضعه في وعاء نظيف مع التقليب وتركه في الثلاجة حتى يتجمد الجيلاتين.

7 استخدامات جمالية لزيت شجرة الشاي

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مرأة: 7 استخدامات جمالية لزيت شجرة الشاي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة رجيم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شبكة رجيم

أخبار ذات صلة

0 تعليق