اخر الاخبار - أحمد المنفوحي يدعو إلى تكليف المستثمر الجديد لمشروع المباركية لعمل دورات مياه جديدة

القبس 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

زكريا محمد |

دعا مدير عام البلدية م. احمد المنفوحي إلى تكليف المستثمر الجديد لمشروع سوق المباركية الى عمل دورات مياه.
وقال المنفوحي في خطاب وجهه الى مدير عام هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص بشأن مشروع سوق المباركية: انه وحرصا منا على تدعيم التعاون المشترك بين اجهزة الدولة بما يصب في خدمة الوطن والمواطن، وحيث ان مشروع سوق المباركية (سوق اللحم وسوق الخضار وسوق السمك، والسوق الابيض) بصدد اعادة طرح ادارة المشروع للمستثمرين. فان البلدية تود ان تشير الى بعض التوصيات والاشتراطات الفنية التي ترى دراستها من قبل جهازكم، تمهيدا لاضافتها الى شروط ومستندات الطرح التي من شأنها ان تطور وتحسن من وضع السوق وتخدم رواده والمستأجرين فيه.

شدد المنفوحي على استبدال ارضيات السوق بارضيات حديثة ذات مواصفات عالية تصلح للاسواق العامة مثل (بورسلين – غرانيت – رخام)، وذلك نتيجة للتغير الذي طرأ عليها من الاستخدام وتعرضها للتلف، وكذلك تكسية حوائط السوق بما يلزم مثال (بورسلين – غرانيت – رخام) بارتفاع لا يقل عن 1.5م عن مستوى الارض للمحافظة على النظافة وتسهيل عملية التنظيف.
وطلب عزل الاسقف الخشبية بمواد خصوصية معتمدة التي توفر العزل الحراري والمائي للسقف لوجود خرير ماء في اماكن متفرقة في السقف الخشبي ووجود بعض الفتحات، هذا بالاضافة الى عدم وجود اي مواد عازلة للحرارة بين سقف الكيربي والخشب، استبدال زجاج المناور والشبابيك (النوافذ) بزجاج ذي مواصفات معتمدة عازلة للحرارة، الذي من شأنه الحفاظ على برودة السوق، كما ان بعض الزجاج الحالي تعرض للكسر.
وتمنى استبدال نظام الانارة التقليدي بالنظام الموفر للطاقة LED.
ووضع لوحات ارشادية يستدل من خلالها رواد السوق على اسماء الاسواق والخدمات العامة (دورات مياه، اجهزة سحب النقود ATM)، توفير وسيلة نقل مناسبة لاستخدامها في نقل المواد الغذائية (لحوم، سمك، …) من منطقة التحميل والتنزيل الى داخل الاسواق والعكس.
ودعا الى السماح للبلدية بوضع 3 خزانات ماء سعة 2000 غالون اعلى سطح مبنى السوق، يتم استخدامه في نظام تبريد سوق الغربللي mist system، الذي تعتزم البلدية انشاءه، مع ايصال التيار الكهربائي اللازم لتشغيل النظام.

التوصيات الخاصة
وشدد المنفوحي على استبدال نظام التكييف الحالي Package unite بنظام chillid water، او طبقا لما يتناسب مع السوق ودراسة المكتب الاستشاري له، وذلك اتباعا لشروط ومواصفات وزارة الكهرباء والماء ولتجنب هدر الطاقة الكهربائية.

سوق الخضار
ودعا الى تصميم وتجهيز بسطات سوق الخضار بشكل موحد بمواصفات تراعى فيها الاشتراطات الصحية المعمول بها في انظمة ولوائح البلدية.

سوق السمك
وتمنى المنفوحي فيما يخص سوق السمك عمل الآتي:
أ – اعادة تصميم بسطات سوق السمك طبقاً للاشتراطات الصحية المعمول بها.
ب – اعادة تصميم نظام الصرف بحيث يكون ملاصقا للبسطات.
ت – تبديل ارضيات السوق بالكامل مع تعديل المنسوب ليتماشى مع نظام الصرف الجديد.
ث – توفير نظام عادم او معالج للروائح الكريهة يتوافق مع نظام التهوية المزمع استبداله للسوق، حيث وردت الكثير من الشكاوى من قبل الاسواق المجاورة لسوق المباركية من الروائح الكريهة المنبعثة من سوق السمك.

النظافة العامة
وقال المنفوحي انه في مجال النظام، نرى ان يتم العمل بنظام الحاويات المغلقة ذات الكبس لتجميع النفايات، لما لها من مواصفات تحد من تسرب النفايات وانبعاث الروائح الكريهة، وتأهيل وصيانة موقع حاويات تجميع النفايات، بما يتوافق مع الاشترطات الصحية المعمول بها.

دورات مياه
واوضح المنفوحي ان الطاقة الاستيعابية للدورات الموجودة حاليا لا تستوعب رواد السوق، لذا فان البلدية توصي بتكليف المستثمر القيام بإقامة دورات مياه اضافية على نفقته على النحو التالي:
– 4 دورات مياه رجال على الاقل.
– 4 دورات مياه نساء على الاقل.
واشترط الالتزام بتشغيلها وعمل الصيانة الدورية اللازمة طوال فترة العقد، قيام البلدية بتحديد موقع اقامة تلك الدورات، الالتزام بالشروط والضوابط المعمول بها.

توصيات تقنية وعلمية
واوصى المنفوحي بعمل دراسة بشأن امكانية توليد الطاقة الكهربائية باستخدام الطاقة الشمسية بوضع الخلايا الشمسية لتوليد الكهرباء ترشيدا لاستهلاك الطاقة، ودراسة بشأن اعادة تدوير المياه الناتجة عن الوضوء والغسل (المياه الرمادية) ومعالجتها، لاعادة استخدامها في اعمال التنظيف وري المزروعات في المناطق المحيطة بالسوق.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - أحمد المنفوحي يدعو إلى تكليف المستثمر الجديد لمشروع المباركية لعمل دورات مياه جديدة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق