اخر الاخبار - ترامب ممتعض من مستشاريه في الحملة

القبس 0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

واشنطن – شاهر زكريا|

أحرزت المرشحة الديموقراطية الى البيت الابيض هيلاري كلينتون مزيداً من التقدم على منافسها الجمهوري دونالد ترامب في السباق الى البيت الابيض، اثر المناظرة الاولى بينهما الاثنين، بفارق ثلاث نقاط الى 5 نقاط، وفقاً لاستطلاعي رأي نشرا الجمعة.
وحصلت كلينتون على 43 %من نوايا التصويت مقابل 40 %لترامب، بحسب استطلاع اجرته قناة فوكس نيوز.
وكانت المرشحة الديموقراطية قد حصلت على 41 %من نوايا التصويت مقابل 40% لمنافسها الجمهوري، بحسب استطلاع سابق اجرته القناة نفسها قبل المناظرة.
وأظهر أحدث استطلاع لـ«رويترز/إبسوس» أن المرشحة الديموقراطية تتقدم بخمس نقاط مئوية على منافسها الجمهوري وهي تقريبا نفس نسبة تقدمها خلال الشهر.
وأظهرت استطلاعات اخرى انه على اثر المناظرة، تحسن رصيد كلينتون في الولايات الرئيسية التي يمكن أن تصب النتيجة فيها بمصلحة هذا المعسكر أو ذاك.
في غضون ذلك، أبدى المرشح الجمهوري امتعاضه من مساعديه ومستشاريه في حملته الانتخابية، لأنهم اعترفوا للصحافة بأنه قد عانى كثيرا في أول مناظرة له أمام كلينتون. وقال ترامب في مؤتمر صحافي عبر الهاتف مع أنصار له إنه مستاء من حلفائه في حملته لأنهم اعترفوا علناً بأنهم طالبوه بتغير طريقته، وبأن يتحضر من الآن قبل المناظرة المقبلة، وكذلك التوقف عن التصريحات التي لا تخدمه، مشدداً على أنه لم يسعَ لإقامة أعمال تجارية في كوبا على الإطلاق.
ومع ذلك نفى المتحدث باسم حملة ترامب، جيسون ميلر تلك التقارير التي نقلت ما ذكره ترامب في اتصاله بأنصاره، قائلا: «وصف المكالمة غير صحيح وأي شخص يقول غير ذلك فإنه يؤلف من دماغه».
في السياق، ذكر تقرير جديد أن ترامب كان يريد الاستثمار في كوبا أواخر التسعينات، الأمر الذي أثار احتمال أن يكون المرشح الجمهوري قد انتهك القانون الأميركي آنذاك وفقاً لمجلة نيوزويك.
وذكر التقرير أن عدداً من كبار موظفي فندق ترامب قاموا بزيارة كوبا عام 1998 واجتمعوا بمسؤولين هناك حول كيفية ممارسة الأعمال التجارية وإقامة فرع لفندق ترامب في كوبا.
ونفت مديرة الحملة الانتخابية لترامب، كيليان كونواي ذلك تماماً، وبينت «أن ترامب ينتقد باستمرار كوبا وكذلك فيدل كاسترو كثيراً».

النصابة والمقرفة
الى ذلك، صعَّد المرشح الجمهوري هجومه ضد ملكة جمال الكون السابقة إليشا ماتشادو، داعياً الجمهور إلى مشاهدة «شريط جنسي» للشابة التي زعمت أن الملياردير أهانها وأساء معاملتها.
واتهم ترامب في تغريدة الجمعة منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون بمساعدة ماتشادو على الحصول على الجنسية الأميركية لكي «تستغلها» في المناظرة الرئاسية التي جرت هذا الأسبوع.
وقال ترامب مخاطباً نحو 12 مليوناً من متابعيه على تويتر: «إن ماتشادو المولودة في فنزويلا، التي فازت بمسابقة ملكة جمال الكون في 1996 خدعت حملة كلينتون».
وكتب ترامب في تغريدة «هل ساعدت هيلاري النصابة إليشا م. المقرفة (شاهدوا شريطها وتاريخها الجنسي) لتصبح مواطنة أميركية حتى تستغلها في المناظرة؟». وأضاف «واو، لقد تعرضت هيلاري للخداع والاستغلال من قبل أسوأ ملكة جمال للكون. صورتها هيلاي على أنها ملاك دون التحقق من ماضيها وهو أمر فظيع».
وقال في تغريدة ثالثة «استخدام اليشا م. في المناظرة كنموذج للفضيلة يُظهر أن هيلاري النصابة تعاني سوء التقدير! فقد تمكنت محتالة من خداعها».
وطبقاً لموقع سوبس الذي يتقصى الحقائق، فإن الشريط الجنسي الذي تحدث عنه ترامب هو من برنامج واقع تلفزيوني ظهرت فيه في السرير مع مشارك آخر في البرنامج.
كما ظهرت ماتشادو في مجلة بلاي بوي. إلا أنه ثبت أن شريطاً جنسياً انتشر في السنوات الأخيرة وقيل إنه لملكة جمال الكون السابقة، ليس حقيقياً.
وتأتي هذه التغريدات بعد المناظرة الرئاسية بين هيلاري وترامب الإثنين حين هاجمت المرشحة الديموقراطية منافسها الجمهوري بسبب إهانته العلنية لماتشادو، معتبرة ذلك مثالاً على فظاظته في تعامله مع النساء.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - ترامب ممتعض من مستشاريه في الحملة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق