اخر الاخبار - عبدالعزيز السريع.. ملامح من رحلة الاحتفاء والتكريم

القبس 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

حمزة عليان |
لم يكن أول كتاب ولا آخره، يصدر حول «رجل المسرح العتيق» عبدالعزيز السريع كعلم من أعلام المسرح العربي وواحد ممن ساهموا في تشكيل اتجاهات الحركة المسرحية.
والكتاب، الذي يحمل عنوان «عبدالعزيز السريع، ملامح من رحلة الاحتفاء والتكريم»، اصدرته هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بدولة الإمارات العربية المتحدة وأعده امجد زكي، يعتبر اضافة للمكتبة العربية.
الكتاب يحتفي بثمار «التجربة السريعية» كما اسماها المؤلف، وبالمراجع التي تناولتها والمحافل التي شارك فيها دون ان يغيب عنه طابع العمل التوثيقي.
وبحسب المقدمة، التي كتبها المعد، فالمشروع كان نتاج عمل مشترك بين الابن الاكبر للمبدع الاستاذ عبدالعزيز السريع وهو «منقذ»، وبين المؤلف يكون بمنزلة «سفر التكريم» على ان يضم عرضاً مختلفاً لسيرته الذاتية، ثم في قسمه الثاني قراءة في الكتاب الذي سبق ونشرته مؤسسة «جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للابداع الشعري، قبل سنوات، وضم شهادات ودراسات بأقلام زملائه واصدقائه، وفي الجزء الأخير منه أهم الأوسمة والجوائز والدروع التي نالها في مسيرته وأعماله.
القسم الأول من الكتاب فيه سرد للسيرة الحياتية والعملية زينت بمجموعة من الصور التاريخية التي تروي جوانب من الانشطة بدءاً من العمل في «المعارف» ثم «الإعلام» و«المجلس الوطني» والمركز الإعلامي الكويتي بالقاهرة، وفي مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للابداع الشعري.
اتبع السرد بجدول زمني فيه تسلسل تاريخي من الولادة ولغاية 2016، بحيث يتعرف القارئ على «الاستاذ» والإنتاج الأدبي والثقافي والمسرحي الذي برع فيه.
خصص القسم الثاني لقراءة وأكثر في كتاب «عبدالعزيز السريع،، تكريم وتحية»، الذي اعده وجمعه السيد عبدالعزيز جمعة، والذي زامل السريع لسنوات وكان من الباحثين الجادين.
اما الدروع وشهادات التقدير والاوسمة فقد جاءت في القسم الثالث والأخير مع تثبت بالمراجع التي كتبت عنه.
كتب التكريم هذه المرة كانت دسمة وغنية بعكس ما يحصل أحياناً بإصدارها لسد الفراغات وحشوها بالصور.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - عبدالعزيز السريع.. ملامح من رحلة الاحتفاء والتكريم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق