اخر الاخبار - لجنة الانتخابات الجامعية: إجراءات لمنع النعرات والمشادات

القبس 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

النامي مع المديرين الاداريين في الجامعة - (جامعة الكويت)

عقدت اللجنة العليا للإشراف على انتخابات الجمعيات العلمية للعام الجامعي 2017/2016 اجتماعها الأول مع المديرين الإداريين في مختلف كليات الجامعة برئاسة عميد شؤون الطلبة د. علي النامي وحضور رئيس اللجنة العليا لانتخابات الجمعيات عدنان النهار، حيث جرى التأكيد على منع أي مظاهر سلبية مثل النعرات والمشادات.
وبحث الاجتماع الذي عقد في مقر عمادة شؤون الطلبة في الشويخ، أماكن الاقتراع والفرز في الكليات التي ستقام فيها الانتخابات والحرص على اختيار الأماكن المناسبة، التي تتسع للأعداد الكبيرة من الطلبة المقترعين، وتتسم بالسرية والراحة للموظفين والطلبة.
في هذا الصدد، قال النامي ان اللجنة العليا للانتخابات أتمت كل الاستعدادات الخاصة بانتخابات الجمعيات العلمية والروابط الطلابية، مؤكدا أهمية التنسيق ما بين العمادة والمسؤولين عن متابعة الانتخابات والمحافظة على سيرها.

الأجواء والاستعدادات
وأكد النامي أن المديرين بالكليات الجامعية المختلفة لهم دور كبير في تهيئة الأجواء الانتخابية وتجهيز مقار الاقتراع والفرز مع مراعاة السعة المكانية لكل كلية وعدد الطلبة فيها لتفادي الازدحام والضغط الطلابي.
وأشار إلى حرص الإدارة الجامعية على منع تجنب كل ما يثير النعرات الطائفية والمشادات الكلامية والمشاكل بين الطلبة، مؤكدا أنه سيتم منع دخول أي شخص للجامعة من دون هوية جامعية، وذلك لضمان حفظ الأمن في الأجواء الانتخابية، بالتعاون مع رجال الأمن والسلامة بالجامعة.

استبيان إلكتروني
من جانب آخر، كشفت رئيسة اللجنة الإعلامية لانتخابات الجمعيات العلمية إسراء الكندري عن إطلاق استبيان الكتروني للتعرف على نسب مشاركة الطلبة في انتخابات الجمعيات.
وبينت الكندري أن الهدف من الاستبيان يأتي مع انطلاقة الحملة الإعلامية التي أطلقت قبل أيام بمسمى «#جامعتنا»، وذلك لمعرفة المدى الذي استطاعت فيه الحملة الإعلامية أن تحقق من خلاله أهدافها، والتأثير على الطلبة من خلال حثهم وتشجيعهم على المشاركة الانتخابية.
وأضافت أن هذه الحملة تأتي انطلاقاً من إيمان عمادة شؤون الطلبة بأهمية العمل الديموقراطي وخدمة المجتمع، وتشجيع الطلبة على المشاركة الإيجابية في الانتخابات، وإنجاح مسيرة العمل الديموقراطي في جامعة الكويت.
وأكدت أن العمل النقابي الطلابي يعتبر تجربة غنية باكتساب المعارف والخبرات وتوطيد العلاقات وتنميتها مع الآخرين، اضافة إلى أنه يصقل شخصية الطالب ويؤهله لأن يكون قياديا في المستقبل، كما يعطي النقابي القوة في اجتياز المصاعب والقدرة على اتخاذ القرار وكيفية التعامل مع الأنماط المتعددة من القاعدة الطلابية العريضة.
وقالت الكندري ان اللجنة الإعلامية لانتخابات الجمعيات العلمية لهذا العام وضعت على عاتقها محاولة رفع نسب المشاركة بالانتخابات من خلال حملتها الإعلامية لتوعية الطلبة بأهمية المشاركة الفاعلة في الانتخابات الطلابية للارتقاء بصنع القرار.
وتابعت أما بشأن الاستبيان، فهناك لجنة مختصة بدراسته علميا واكاديميا، وذلك لمعرفة أسباب المشاركة من عدمها لتحقيق الأهداف العامة ولمعالجة أي ملاحظة قد تكتب من قبل الطلبة ونستفيد منها نحن كأعضاء لجنة عليا للانتخابات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - لجنة الانتخابات الجامعية: إجراءات لمنع النعرات والمشادات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق