اخر الاخبار - 7 تحديات أمام تدشين موقع إلكتروني ناجح

القبس 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

أحد أكبر المؤشرات على القدرة الاستثمارية في هذه الأيام هو تدشين موقع إلكتروني، وهو معلم مهم في رسم خريطة أي مشروع، لكنه يواجه تحديات ينبغي اجتيازها حتى يخرج بالصورة المرجوة.
وأعد «إنتربرينيير» قائمة بسبعة تحديات أوضح أنه ينبغي التغلب عليها لتدشين موقع إلكتروني لشركة ناشئة، ومنها تحديد المنتج واختيار التصميم المناسب وتخصيص محركات البحث.

1) تحديد منتج قادر على البقاء والمنافسة

بالطبع عندما يقدم صاحب مشروع على تصميم وتطوير موقع إلكتروني لعلامته التجارية فإنه يسعى لكي يكون كل شيء على ما يرام فينبغي أن يملك رؤية جريئة لمستقبل منتجاته يكون الموقع انعكاسا لها.
مع تطوير الموقع ينجذب صاحب المشروع إلى إضافة خواص وأقسام ومواد جديدة وهنا يلزم وجود أقل قدر من الخواص التي تجعل الموقع فعالا بالقدر المناسب وقابلا للتطوير في أوقات لاحقة.

2) اختيار التصميم

التصميم وهيئته من أهم العوامل في نجاح الموقع؛ إذ إنه يساعد الزوار منذ أول انطباعاتهم ويجذبهم إلى التفاعل وأيضا تحديد هل سيعودون إلى زيارته مجددا.
إذا كان التصميم يعتمد على قالب جاهز بغية توفير النفقات فإن الخيارات ستكون محدودة لكن يوصي الخبراء بالسعي إلى الاستعانة بمصمم محترف وموهوب.

3) المحتوى

يواجه المحتوى المعروض في الموقع مجموعة من العقبات إذ ينبغي على صاحب المشروع اختيار العناوين المناسبة للصفحات.
يحتاج صاحب المشروع أيضا لكتابة كل المواد المدونة بالموقع من الإشعارات والعلامات في الصفحة الرئيسية وحتى الفقرات في الصفحات الفرعية.
يحتاج المسؤول عن الموقع إلى كتابة محتوى يتناسب مع طبيعة المنتج، وكل علامة تجارية لها سمات فريدة ومعبرة وينبغي أن ينقل المحتوى المراد منه بشكل مفهوم ويملك خواص جذب القراء للتفاعل.

4) تخصيص وتحسين محركات البحث

تخصيص محركات البحث واحدة من أهم استراتيجيات التسويق الإلكتروني في العصر الحديث وتتميز برخص سعرها وتسهم في زيادة مستمرة في انتشار الموقع على الإنترنت.
يحتاج التخصيص لمحتوى تسويقي دائم على الموقع وبناء روابط وينبغي للشركة صاحبة الموقع الإلكتروني التأكد قبل تدشينه من جودته من منظور التخصيص.

5) توفير مفاتيح للاتصال

تزويد الموقع الإلكتروني بمفاتيح تمكن الزوار من الاتصال بخدمة العملاء يحول الزوار إلى زبائن.
يتاح ذلك في شكل مفاتيح للاتصال في نهاية التدوينات أو أزرار تتيح للزوار شراء منتجات بعينها أو طلب يجري تسجيل البيانات به.
توجد طرق مختلفة لتحويل الزيارة إلى تحرك فعلي للشراء وبصرف النظر عن الطريقة التي ستختارها الشركة ينبغي التأكد من فاعليتها وسهولة التعامل معها.
6) الاستضافة

رغم أنها لا تبدو من القرارات الرئيسية قبل تدشين الموقع، إلا أن الخبراء يقولون إن اختيار مقدم خدمة الاستضافة قد يكون له تأثير كبير على أداء الموقع.
بالنسبة للشركات الناشئة فإن اختيار مقدم خدمة الاستضافة قد يؤثر في تكلفة وحدود جودة وفعالية الموقع وبخلاف ذلك فإن المقدم الجيد للاستضافة يضمن دعما أفضل في حال وقوع مشكلات فنية.

7) جذب الزخم الأولي

تدشين الموقع هو نهاية عملية واحدة وبداية في ذات الوقت لعملية أخرى وبمجرد التدشين ينبغي على صاحب الموقع أن يسعى لبناء الزخم الأولي بجذب زوار للموقع.
يساعد على تحقيق هذا الهدف التسويق والمحتوى وغيره من الاستراتيجيات الدعائية وإذا نجحت هذه الخطوات فإنها تتيح للقائم على الموقع إعداد خطة عمل فعالة.
تدشين الموقع مسألة مرهقة وضاغطة على الأعصاب لكن ينبغي على المسؤول عن عملية التدشين أن يضع في باله دائما أن بمقدوره التعديل بعد التدشين. (أرقام)

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - 7 تحديات أمام تدشين موقع إلكتروني ناجح في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق