اخر الاخبار - بريطانيا تطالب المطاعم بتصغير حجم حلوياتها

القبس 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

لندن – القبس|

في محاولة لمكافحة ارتفاع معدلات السمنة في بريطانيا ونشر الوعي الصحي، أبلغت الحكومة البريطانية كبريات شركات الأغذية والمطاعم في البلاد بضرورة المبادرة في تخفيض نسبة السكريات في أطعمتها وحلوياتها بنسبة 20 في المئة أو تصغير حجمها خلال السنوات الخمس المقبلة. وسوف تسعى الحكومة أيضا، العام المقبل، الى وضع معايير تخفيض مستويات الدهون (الدسم) والسعرات الحرارية في الأطعمة.
وكان وزير الصحة جيرمي هانت قد قال في اجتماع خاص ضم أكثر من 100 شركة أطعمة وكبريات المطاعم والمقاهي: إن السلطات ستعلن للجمهور عن الخطوات الجادة التي ستتخذها كل شركة مقارنة بالمعايير الموضوعة، بحيث تكون متاحة للعامة عبر موقع إلكتروني.
وقال إن الإحصائيات كشفت أن 20 في المئة من كميات السكر المتناولة أتت من تناول الأطعمة خارج المنزل. وتبين أن 25 في المئة من الأسر في بريطانيا تصطحب أطفالها أسبوعيا إلى مطاعم الوجبات السريعة. مشيرا إلى أن تناول الأكل في المطاعم أصبح عادة منتشرة ولا تشكل تهديدا، لكن المطاعم يجب أن تخفض من كميات السكر في أطعمتها، بحيث تقدم خيارات صحية.
يشار إلى أن الحكومة البريطانية أعلنت مؤخرا عن خطة لتطبيق «ضربية السكر» على الأطعمة التي تقدم سكريات عالية. وبدأت مؤسسات غير ربحية أخرى بتوعية الناس بمخاطر تناول كميات من الأملاح والدهون تتجاوز المعدل اليومي الصحي.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - بريطانيا تطالب المطاعم بتصغير حجم حلوياتها في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق