تونس الان قرارات امنية عاجلة بعد ترويع منحرف لتلاميذ و موظفي معهد بمنوبة..

بوابة تونس 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقد المجلس الجهوي للأمن بولاية منوبة بعد ظهر السبت جلسة استثنائية على إثر حادثة اقتحام منحرف صباح اليوم فضاء معهد ابن أبي الضياف بمنوبة وهو يحمل سلاحا أبيض حيث قام بترويع الاساتذة والاطارات الادارية والتلاميذ به.
وأفاد والى الجهة أحمد السماوي أن الجلسة التي حضرها ممثلو النقابة الجهوية للتعليم الثانوي والمندوبية الجهوية للتربية والاطارات الامنية ، انبثقت عنها جملة من القرارات تتمثل في تركيز دوريات أمنية قارة بمحيط عدد من المؤسسات التربوية التي تتواتر بها حوادث العنف والاعتداء على التلاميذ وخاصة بمعتمديتي منوبة ودوار هيشر ،بالاضافة الى مزيد التنسيق بين اطارات وعملة المؤسسات التربوية والجهات الامنية .
وأكد السماوي من جهة أخرى أن المؤسسات التربوية بالجهة تشهد بعض الشغورات في صنف العملة وخاصة الحراس وهي تتطلب التفعيل لوقف تيار الاعتداءات على حرمة المؤسسات التربوية ، مبينا تواصل تنسيق الجهود مع المندوبية الجهوية للتربية وسلطة الاشراف لحل مشكلة الشغورات وتجاوز النقائص المسجلة بالمؤسسات التربوية.
ويذكر أن الدروس توقفت في حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت بالمعهد الثانوي ابن أبي الضياف، احتجاجا على دخول شخص غريب مسلح بآلة حادة لقص أوراق، إلى المعهد وتهديده لاستاذة وقيم بالمعهد، مخلفا حالة رعب وخوف في صفوف التلاميذ، وفق ما ذكره كاتب عام النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بمنوبة محسن الرياحي.
وأوضح أن الشخص الغريب عن المؤسسة تعمد قطع شرايين يده أمام المعهد ثم دخل في حالة هيجان عبر باب دخول الأساتذة، وقام بمطاردة أستاذة مهددا بطعنها، وتدخل تلامذة لمساعدتها على الاختباء، مضيفا أنه قام إثر ذلك بوضع شفرة قص الأوراق على رقبة قيم بالمعهد، مماأدخل الفزع والرعب في صفوف الأساتذة والتلاميذ والإداريين الذين حضروا الحادثة”.(وات)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تونس الان قرارات امنية عاجلة بعد ترويع منحرف لتلاميذ و موظفي معهد بمنوبة.. في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة تونس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة تونس

أخبار ذات صلة

0 تعليق