اخبار الكويت القضيبي يتصدى لمخالفات الصانع: هل قدمت ترشيحاتك القضائية قبل رد المجلس الأعلى؟ - مجلس الأمة

الراي الكويتية 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صحيفة الراي الكويتية: وقف النائب أحمد القضيبي أمام مخالفة وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع للإجراءات القانونية في ترشيحاته القضائية، حيث وجه سؤالاً برلمانياً للصانع عن المخالفات التي كشفتها «الراي» في عرضه للترشيحات على مجلس الوزراء من دون اتباع صحيح القانون.

وطلب القضيبي في سؤاله تزويده بنسخة من خطاب ترشيح نواب رؤساء محاكم التمييز والاستئناف والكلية من الوزير الصانع إلى المجلس الأعلى للقضاء، طالباً إفادته ما إذا كان المجلس قد رد بالموافقة أو الرفض على الترشيحات.

وسأل القضيبي الصانع عما إذا رفع ترشيحات المناصب القضائية إلى مجلس الوزراء قبل رد المجلس الأعلى للقضاء.

كما استفسر القضيبي عن آلية ترشيحات وتعيينات المناصب في السلطة القضائية؟ وهل تتطلب موافقة المجلس الأعلى للقضاء؟ وهل يجوز دستورياً وقانونياً لوزير العدل أن يرفع الترشيحات لمجلس الوزراء دون الحصول على موافقة المجلس الأعلى للقضاء؟، طالباً تزويده بالأسس القانونية في آلية ترشيح المناصب والتعيينات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت القضيبي يتصدى لمخالفات الصانع: هل قدمت ترشيحاتك القضائية قبل رد المجلس الأعلى؟ - مجلس الأمة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الراي الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الراي الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق