اخر الاخبار - «المالية» تختار «بيكرتلي» مستشاراً لتطبيق «الفاتكا»

القبس 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

الشريك والمدير التنفيذي لمكتب «بيكرتلي» هشام سرور

جمال رمضان – «القبس الإلكتروني»|
وقعت وزارة المالية عقداً مع مكتب «بيكرتلي» للتدقيق والضرائب والاستشارات نهاية الأسبوع الماضي للقيام بتسلم ومتابعة تطبيق المؤسسات المالية الكويتية الملزمة بالإبلاغ لمتطلبات قانون الامتثال الضريبي الأميركي «الفاتكا».

وبهذه المناسبة، قال الشريك والمدير التنفيذي لمكتب «بيكرتلي» هشام سرور، أنه وفقاً لبنود العقد، أصبح مكتب «بيكرتلي» مستشاراً لوزارة المالية فيما يخص تطبيق التزاماتها مع وزارة الخزانة الأمريكية بشأن «الفاتكا».

وأشار سرور، إلى أن المكتب سوف يباشر خلال أسبوع إطلاق برنامج تنفذه شركة «Vizor» الأيرلندية مطبق في 28 دولة حول العالم، منها السعودية وقطر والبحرين، وذلك تمهيداً لتلقي تقارير «الفاتكا» من نحو 240 مؤسسة مالية في الكويت معنية بتطبيقها وفقاً لقرار وزارة المالية رقم 48 لسنة 2015.

وأفاد سرور، بأن النظام الذي تنفذه الشركة الأيرلندية قادر على تلقي تقارير اتفاقية «الفاتكا» والتبادل التلقائي لمعلومات الحسابات المالية لأغراض الضريبة، وفقاً لمعيار التقارير المشتركة «Common Reporting Standard» الصادر عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وتستهدف هذه المتطلبات الحد من التهرب الضريبي.

وأوضح سرور، أن المهلة النهائية لتسليم التقارير إلى الوزارة تنتهي في 30 نوفمبر المقبل، مشيراً إلى أن الوزارة كانت قد حصلت على موافقة وزارة الخزانة الأمريكية، بتمديد المهلة من 30 سبتمبر إلى 30 نوفمبر 2016، معلناً عن تنظيم عدد من الندوات وورش العمل للمؤسسات المالية المعنية خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن المؤسسات المالية المعنية بتطبيق معايير «الفاتكا» هي البنوك المحلية وفروع البنوك الأجنبية وشركات التأمين المصدرة لوثائق التأمين المدرة لعوائد وشركات الاستثمار المرخص لها من هيئة أسواق المال بمزاولة بيع وشراء الأوراق المالية وصناديق الاستثمار وشركات الوساطة المالية التي تزاول الوساطة المالية في الأسواق المالية خارج دولة الكويت وشركات حفظ الأوراق المالية وشركات المقاصة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - «المالية» تختار «بيكرتلي» مستشاراً لتطبيق «الفاتكا» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق