عاجل

اخر الاخبار - النسخة الـ50 من «دوري اليد» تنطلق غدا

القبس 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

(كونا)- تنطلق غدا الاثنين منافسات بطولة الدوري العام لكرة اليد أو ما يسمى بدوري الدمج في نسخته الـ50 على صالة الشهيد فهد الأحمد بمنطقة الدعية بمشاركة 15 فريقا استعدت للبطولة عبر اقامة معسكرات داخلية وخارجية.

وأكد رئيس مجلس ادارة الاتحاد الكويتي لكرة اليد ناصر صالح بومرزوق لوكالة الأنباء الكويتية اليوم الاحد، جاهزية الاتحاد لتنظيم البطولة الافتتاحية للموسم لفئة الكبار (الدرجة الأولى) وجميع البطولات التي يشرف عليها الاتحاد في مختلف المراحل السنية.

وقال ان الاتحاد قام بتجهيز الصالة الرئيسية في منطقة الدعية بالصورة المطلوبة اضافة الى ملاعب المراحل السنية لاستقبال الفرق المتنافسة في بطولات كرة اليد الكويتية.

واعرب عن ثقته بامكانات العاملين في الاتحاد ومقدرتهم على اخراج الموسم الرياضي لكرة اليد بالصورة التي يأملها ويسعى لها الجميع بما يكفل تطوير اللعبة وتعزيز حضورها الجماهيري.

وبدأت بطولة الدوري العام المحلي لكرة اليد في موسم 1966 – 1967 وحقق لقبها ثمانية فرق من أصل 16 فريقا مسجلا لدى الاتحاد الكويتي لكرة اليد.

ويتصدر نادي السالمية الفرق الحاصلة على لقب البطولة ب 11 مرة يليه النادي العربي عشر مرات ثم كاظمة والكويت بنيلهما اللقب ست مرات والقادسية والصليبيخات في المركز الرابع بخمس مرات لكل منهما في حين حصل الفحيحيل على اللقب أربع مرات وخيطان مرتين.

ويحمل لقب البطولة للأربع سنوات الماضية نادي الكويت الذي تزعم اللعبة ولم يتمكن أي فريق من هزيمته حيث ان آخر خسارة له ببطولات كرة اليد تعود لتاريخ 16 مايو 2013.

من جهته، اكد مدير لعبة كرة اليد في نادي الكويت قايد العدواني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية اليوم عزم فريقه على المحافظة على اللقب خلال بطولة هذا الموسم واكمال مشوار الانتصارات في البطولة واثبات أحقية الفريق بزعامة كرة اليد الكويتية في الأعوام الأخيرة.

واضاف ان الفريق يمتلك نخبة من أفضل اللاعبين في البلاد القادرين على تقديم أفضل المستويات في شتى الظروف معربا عن ثقته بقدرتهم على مواصلة الانتصارات واثبات أحقيتهم بزعامة اللعبة.

وقال إن ما تحقق من إنجاز خلال السنوات الماضية هو نتاج عمل جبار يحسب لمجلس الإدارة واللاعبين والجهازين الفني والإداري، مشيدا بجهود اعضاء مجلس ادارة النادي لاسيما نائب رئيس مجلس الادارة خالد علي الغانم في دعم الفريق من جميع النواحي ما سيكون له بالتأكيد دور كبير في مواصلة تحقيق البطولات المتنوعة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - النسخة الـ50 من «دوري اليد» تنطلق غدا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق