اخر الاخبار - مستقبل واعد ينتظر التسويق الإلكتروني

القبس 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

مشاري الخلف |
شهد التسويق الالكتروني، القائم على الترويج عن السلع والخدمات عبر الانترنت، ازدهارا كبيرا وانتشارا واسعا، خلال السنوات الأخيرة، وأصبح منافسا شرسا للتسويق التقليدي، المتمثل بالإعلانات التقليدية التلفزيونية والإذاعية والورقية وغيرها.
وقد تعددت أشكال وأنواع التسويق الالكتروني، بين إعلانات ومنشورات وفيديوهات في البرامج وحسابات الاكترونية والمنتديات، كما تفاوتت تكلفة عملية التسويق والترويج الكترونيا، سواء كان ذلك لمنتج أو خدمة أو غير ذلك، حيث يتم تحديدها غالبا وفقا لعدد المتابعين.
ويرى المختصون أن ازدهار وانتشار التسويق الالكتروني أمر طبيعي بالفترة الأخيرة، بعد ظهور شبكات التواصل الاجتماعي، وازدياد المواقع، وفي وقت أصبحت فيه الوسائل التكنولوجية والأجهزة الذكية عاملا أساسيا في التأثير في حياة الإنسان المعاصر، وتحظى باهتمام واسع من قبل الشباب، الذين يعتبرون الأكبر تأثيرا في معدلات الاستهلاك.

عبدالله الدوسري
اهتمام كبير
وفي هذا السياق، قال أستاذ التسويق في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت د. عبدالله الدوسري ان التسويق الالكتروني حظي باهتمام كبير من قبل شركات ومؤسسات كثيرة في الآونة الأخيرة، إضافة إلى أصحاب المشاريع الصغيرة، والذين أصبحوا يعرضون سلعهم ومنتجاتهم في البرامج الاجتماعية والمواقع الالكترونية ليراها المتابعون.
وتوقع الدوسري مستقبلا واعدا للتسويق الالكتروني، لاسيما أن الإعلان فيه يتميز بنفقات منخفضة واتساع السوق، في حين سيبقى التسويق التقليدي مستمرا، ولن يندثر كما يظن البعض مع ازدهار منافسه الالكتروني، حيث سيبقى الاثنان كل في طريقه، ولن يقضي أي منهما على الآخر مستقبلا.

اختلاف المستهلكين
وتابع: الساعون لترويج منتجاتهم وخدماتهم يعلمون جيدا أن المستهلكين مختلفون بمتابعاتهم واهتماماتهم، فمثلا تجد مستهلكا يقرأ الصحف والمجلات ولا يتابع المواقع الالكترونية، وأحيانا تجد العكس مع مستهلك آخر، وبالتالي فان إعلاناتهم في تلك الحالة يجب أن تكون بطرق ووسائل مختلفة للوصول لجميع المستهلكين، أملا في تسويق بضاعتهم وزيادة مبيعاتهم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - مستقبل واعد ينتظر التسويق الإلكتروني في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق