اخر الاخبار - تمديد ترخيص «زين السعودية» 15 عاماً إضافية حتى 2047

القبس 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

أعلنت مجموعة زين أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية مددت الرخصة الصادرة لشركتها التابعة زين السعودية 15 عاما إضافية، وهو القرار الذي يمنح رخصة شركة زين السعودية فترة تشغيل تصل إلى نحو 40 عاما، لتنتهي في العام 2047.
وذكرت المجموعة في بيان صحافي أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة منحت أيضا شركة زين السعودية رخصة موحدة لتقديم كل خدمات الاتصالات – لتكون أول شركة اتصالات تحصل على هذه الرخصة الموحدة – الأمر الذي سيتيح لها تقديم جميع خدمات الاتصالات ضمن نطاقات الترددات المعتمدة لها.
يذكر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، سمحت لمن يرغب من شركات الاتصالات الأخرى المرخص لها بالعمل في المملكة بالتقدم بطلب تمديد الرخصة، وأن يتم ربط ذلك بحصول الدولة على نسبة 5% من صافي أرباح الشركة السنوية خلال مدة التمديد، بالإضافة إلى التنسيق مع شركة زين السعودية لمنح الشركة رخصة موحدة لتقديم كل خدمات الاتصالات، مع إتاحة خيار الحصول على مثل هذه الرخصة لشركات الاتصالات الأخرى المرخص لها بالعمل في المملكة.
وثمن نائب رئيس مجلس الإدارة في مجموعة زين نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة زين السعودية بدر ناصر الخرافي هذه القرارات وقال «نقدر الدور الذي تقوم به هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، الذي جعل قطاع الاتصالات السعودي يحتل مكانة متقدمة على المستوى الإقليمي والدولي».
وبين الخرافي بقوله «تمديد الرخصة الصادرة لشركة زين السعودية 15 عاما إضافية ستكون له آثارا إيجابية على الأداء المالي والتشغيلي، حيث سيسهم في تخفيض اطفاء الرخصة بمبالغ مالية تقدر بحوالي 433 مليون ريال ( 115 مليون دولار تقريبا) سنويا.
وأضاف بقوله «كما أن قرار التمديد سيسمح للشركة بمواصلة ضخ المزيد من الاستثمارات في تطوير وتحديث وتوسعة الشبكة، لتكون قادرة على العمل بالكفاءة التشغيلية المطلوبة لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات في المملكة».
وإذ أعرب الخرافي عن تقديره للجهود التي بذلها أعضاء مجلس الإدارة في شركة زين السعودية ومجموعة زين الأم، والإدارة التنفيذية في سبيل الحصول على هذا التمديد لتكون شركة زين السعودية اول شركة اتصالات تحصل على فترة التمديد والرخصة الموحدة، فقد أكد بقوله «كلنا ثقة في مستقبل عمليات الشركة، حيث نتطلع إلى مزيد من التقدم والازدهار على مستوى عملياتنا التشغيلية والتجارية خلال هذه الفترة لخدمة مصالح مساهمينا».
وفي تعليقه على منح الشركة فرصة تقديم الرخصة الموحدة ومدى الاستفادة التي من الممكن أن تعود على شركة زين السعودية قال الخرافي «رخصة التشغيل الموحدة ستكسب عملياتنا منافسة عادلة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة والثابتة، كما أنها ستسمح لكل المشغلين بتلبية الطلب المتزايد في قطاع الاتصالات السعودي».
وكشف الخرافي بقوله «منح الرخصة الموحدة هو مؤشر قوي من الهيئات المختصة في المملكة بأنها ترغب في مواصلة تطوير قطاع الاتصالات، لا سيما أن مثل هذه القرار سيساعد الشركات المشغلة في تلبية الطلب المتنامي على خدمات تكنولوجيا المعلومات».
يذكر أن شركة زين السعودية فازت برخصة التشغيل في المملكة في العام 2007، وقامت بإطلاق خدماتها التجارية في العام 2008، وتقدم الشركة خدماتها حاليا إلى نحو 10.7 ملايين عميل، وقد نجحت الشركة في الاستثمار بكثافة في خدمات الانترنت ذات النطاق العريض.
كما كشفت النتائج المالية للشركة عن نصف العام الجاري عن تحقيقها نسب نمو مشجعة على مستوى الإيرادات والأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات عن هذه الفترة، حيث رفعت الشركة من حجم إيراداتها بنسبة 5% لتصل إلى نحو 955.8 مليون دولار، وذلك مقارنة مع 912.8 مليون دولار، كانت حققتها عن نفس الفترة من العام 2015، ورفعت الشركة أرباحها قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات بنسبة 4% لتصل إلى نحو 217.9 مليون دولار، مقارنة مع 208.7 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضي.
وشهدت فترة الأشهر الستة جهودا حثيثة من الشركة في دعم مستوى جودة وسرعة وتغطية شبكتها، وما زالت خدمات نقل البيانات على شبكة الجيل الرابع تشهد نموا إيجابيا مرتفعا بسبب الطلب المتزايد والقوي على هذه النوعية من الخدمات في المملكة، حيث ارتفعت ايرادات البيانات بنسبة 57% (باستثناء خدمات الرسائل القصيرة وخدمات القيمة المضافة)، وهو ما يمثل 31% من إجمالي إيرادات الشركة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - تمديد ترخيص «زين السعودية» 15 عاماً إضافية حتى 2047 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق