اخبار الكويت «تشاورية» مطير «الخامسة» في مارس ما لم يطرأ ما يستدعي تقديمها - محليات

الراي الكويتية 0 تعليق 38 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صحيفة الراي الكويتية: • الاقتراع بواقع صوتين لكل مرشح

• 3 مرشحين لـ «التشاورية» حتى الآن سيمثلون فخذ «ميمون» الذي يحظى بنصف عدد ناخبي القبيلة البالغ 9000

• 3 مرشحين أو أكثر قد يخوضون الانتخابات خارج «التشاورية» من ضمنهم عكاش وصاهود

• 2000 دينار عن كل راغب بالترشح لـ «التشاورية» تُجيّر لدعم حملة المرشح الذي يقع عليه الاختيار

على ما أعلنته «الراي» أمس من أن مارد «التشاوريات» خرج من القمقم، كشف الرئيس السابق للجنة تشاورية قبيلة مطير في الدائرة الخامسة الدكتور بداح المطيري، عن أن ممثلي اللجنة اجتمعوا يوم الجمعة الماضي وتمت تزكية أحمد السويجي رئيساً جديداً للجنة.

وقال المطيري في تصريح لـ «الراي» إنه «تمت تزكية الشيخ أحمد السويجي لرئاسة اللجنة التنسيقية لقبيلة مطير في الدائرة الخامسة، وهو من خِيرة العاملين في اللجنة منذ تشكيلها»، مؤكداً في الوقت ذاته أنه لن يتوانى عن دعم جهوده في تنسيق التحضير للانتخابات المقبلة لقبيلة مطير، خصوصاً وأن عدد ناخبيها في الدائرة يبلغ 9 آلاف وأن النجاح يحتاج بين 2000 إلى 2500 صوت، وهو متاح في حال تم التنسيق بشكل جيد.

وعلى صعيد متصل، كشفت مصادر قريبة من «تنسيقية مطير» عن أنه تم التوافق على إجراء «تشاورية» القبيلة في شهر مارس من العام المقبل، ما لم يطرأ أي أمر يستدعي تقديمها كحل مجلس الأمة مثلا، مشيرة إلى ان الاقتراع سيتم بواقع صوتين لكل مرشح لضمان تقديم مرشح واحد في الانتخابات العامة.

وأوضحت المصادر ان الرغبة بالترشح من أبناء القبيلة سيتم تقييدها برسم 2000 دينار لكل مرشح، على ان يتم تقديم إجمالي المبلغ المجموع كدعم لمرشح القبيلة في حملته الانتخابية عند وقوع الاختيار عليه.

ونوهت المصادر الى ان فخذ «ميمون» الذي يحظى بأكبر تعداد في القبيلة في الدائرة بما يقارب 4500 ناخب سيمثله في «التشاورية» حتى الآن 3 مرشحين، مشيرة الى انه من المتوقع ان يخوض الانتخابات 3 مرشحين أو اكثر من أبناء القبيلة خارج «التشاورية» من ضمنهم سعود صاهود رغم حضوره أول اجتماعات «التشاورية» ومقاطعته للاجتماع التالي، وكذلك النائب السابق عبدالله عكاش بالاعتماد على تقييم قوة حظوظ مرشح القبيلة في الانتخابات العامة بعد اختياره.

‏‫

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت «تشاورية» مطير «الخامسة» في مارس ما لم يطرأ ما يستدعي تقديمها - محليات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الراي الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الراي الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق