اخر الاخبار - الدويسان: بأي سند نُقل طيارو «الكويتية» ؟

القبس 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

قدم النائب فيصل الدويسان سؤالا برلمانيا إلى وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري، حول نقل عدد من طياري الخطوط الجوية الكويتية إلى وظائف حكومية، بذريعة الاعتماد على تسجيل رغباتهم حال تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إلى شركة مساهمة.

واستفسر الدويسان عن السند القانوني لهذه الاجراءات، وعدد مرات نشر قانون خصخصة «الكويتية» في الجريدة الرسمية.

وفيما يلي نص السؤال:

طالعتنا أنباء صحفية عن نقل عدد من طياري الخطوط الجوية الكويتية إلى وظائف حكومية بذريعة الاعتماد على تسجيل رغباتهم حال تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إلى شركة مساهمة وفقا للقانون رقم 22 لسنة 2012 في شأن تعديل بعض احكام القانون رقم 6 لسنة 2008 في شأن تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إلى شركة مساهمة، لذا أرجو تزويدي بالتالي:

١- عند تحديد الرغبات للانتقال الى الشركة او الى جهة حكومية او بالتقاعد هل تم عرض صفحة الرغبات مع القرار كاملا ام فقط الصفحة الاخيرة منه وهي صفحة تحديد الرغبات؟

٢- عند طلب تحديد الرغبات من موظفي مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية، هل ذكرت لهم الادارة ان اختيار الرغبة ملزم وما هي الفترة الزمنية لإختيار الرغبة؟، ام تم توزيع صفحة الرغبات على انها استبيان كي تتضح الصورة لإدارة المؤسسة حول عدد رغبات الراغبين بالانتقال للحكومة او الشركة او التقاعد؟

3- كم مرة تم نشر قانون الخصخصة في الجريدة الرسمية ؟

4- هل حدث خطأ في نشر قانون خصخصة الخطوط الجوية الكويتية وتم اعادة النشر بسبب أخطاء؟

5- في كل مرة يعاد فيها النشر هل تم فتح باب الرغبات مجددا بسبب اعادة نشر القانون على فترات زمنية متباعدة؟

6- في قانون خصخصة الخطوط الجوية الكويتيه الذي نشر مع تعديلاته ذكر فيه ان الحد الاقصي للقيام بتطبيق القانون هو عند اشهار شركة الخطوط الجوية الكويتية … وقد تم اشهار الشركة بتاريخ ١٤/١٢/٢٠١٥ … ولم يتم الانتهاء من تطبيق القانون الذي صدر بحق الموظفين فلماذا لم تتم اعادة فتح باب الرغبات بعد نفاذ القانون، وعلى أي سند قانوني تم اعتماد رغبات قبل نفاذ القانون؟

7- نهاية خدمة اي موظف اجنبي (غير كويتي) يتم عن طريق اشعارٍ الموظف قبلها بمدة ٣ اشهر لإنهاء خدماته … لماذا يتم تحويل الموظفين الكويتيين الي الدوائر الحكوميه بإشعار مداه بحد أقصي اسبوعين ؟

8- لماذا لم يتم احتساب شهادة الطيران التجاري من المملكة المتحدة للطيارين و تثبيت شهادة الثانوية العامة في جدول رواتب تحويلهم بالخدمة المدنية للجهات الحكومية ؟

9- قانون خصخصة الخطوط الجوية الكويتية ذكر ان الموظفين الراغبين بالانتقال الي الحكومة بكامل مميزاتهم و رواتبهم على آخر راتب كانوا يتقاضونه .. لماذا تم تغيير رواتب الموظفين الأساسية عند تحويلهم ؟

10- بالنسبة للوظائف المهنية (الطيارين) بم يتم معادلتها لدى الوظائف العامة؟

11- عند تحويل الطيارين الي وظائف حكومية هل يخسر الطيار رخصة الطيران التجاري الحاصل عليها من المملكة المتحدة … وكيف سيتم تعويض الطيارين على خسارة الرخصة ؟

12- في اخر صفحة تحديد الرغبات لقانون خصخصة الخطوط الجوية الكويتية؛ وبعد تحديد الرغبة يوجد سطر كامل لمسؤول ادارة كل دائرة لوضع التوصية بناءً على الرغبة التي قام بها الموظف آنذاك، فما هي الفترة الزمنية لتلك التوصية ؟ وهل تم وضع اي توصية على جميع الرغبات ؟

13- أرجو تزويدي بصور ضوئية من تلك التوصيات المذكورة إن وجدت.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - الدويسان: بأي سند نُقل طيارو «الكويتية» ؟ في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق