اخر الاخبار - المغرب: تفكيك خلية «داعشية» من 10 فتيات

القبس 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

الأناضول- أعلنت وزارة الداخلية المغربية، اليوم الاثنين، عن تفكيك «خلية إرهابية»، تتكون من 10 فتيات يشتبه في انتمائهن لتنظيم «داعش»، وقالت إنهن «خططن لتنفيذ علميات انتحارية ضد منشآت حيوية في عدد المدن المغربية».
وأوضح بيان الوزارة أن «المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية ‏العامة لمراقبة التراب الوطني «المخابرات»، تمكن، اليوم، من إحباط مشروع إدماج العنصر النسوي بالمغرب داخل المنظومة الإرهابية لما يسمى تنظيم داعش، وذلك على خلفية تفكيك خلية تتكون من 10 فتيات مواليات للتنظيم، ينشطن بمدن القنيطرة، وسلا، وسيدي الطيبي، وسيدي سليمان، وطنجة، وطانطان، وأولاد تايمة، وزاكورة».
وأضاف البيان أن «هذه العملية أسفرت عن حجز مواد كيماوية، يشتبه في استعمالها في صناعة المتفجرات لدى إحدى المشتبه فيهن».
وذكر البيان أن «المشتبه فيهن بايعن أبو بكر البغدادي، وانخرطن في الأجندة ‏الدموية لهذا التنظيم»، مضيفاً أن «الموقوفات سعيهن للحصول على مواد تدخل في صناعة العبوات الناسفة من أجل تنفيذ عمليات انتحارية ضد منشآت حيوية بالمملكة».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - المغرب: تفكيك خلية «داعشية» من 10 فتيات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق