اخر الاخبار - كامكو: تراجع أسهم الخليج إلى 15.7 مليار دولار

القبس 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

كونا — قالت شركة «كامكو» للاستثمار ان اجمالي قيمة الأسهم المتداولة في أسواق الخليج تراجعت الى ادنى مستوياتها في سبتمبر الماضي بحوالي الثلث لتبلغ 7ر15 مليار دولار مقارنة بمستوياتها في أغسطس.
وتوقعت «كامكو» في تقرير اقتصادي متخصص اصدرته اليوم الاثنين ارتفاعا في أنشطة التداول على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي في الربع الأخير من العام الحالي مع انتهاء موسم العطلات.
وبينت ان تراجع أسعار النفط اثر في توجهات اسواق الأوراق المالية الخليجية ما دفع بها إلى التأرجح نحو تراجع شديد في منتصف شهر سبتمبر مع تلاشي آمال خفض إنتاج النفط حينها.
وأوضحت ان أسواق الأوراق المالية الخليجية واصلت أداءها المختلط في سبتمبر اذ ظلت كل من قطر والمملكة العربية السعودية المحركين الرئيسين للأسواق الخليجية للشهر الثاني على التوالي.
واضافت أن مؤشر السوق السعودي الرئيسي تراجع للشهر الثالث على التوالي مسجلا تراجعا بنسبة 6ر18 في المئة في حين انخفض مؤشر بورصة قطر 20 للمرة الأولى منذ ثلاثة أشهر مسجلا تراجعا بلغت نسبته 5 في المئة.
وذكرت «كامكو» ان مؤشر سوق الكويت الوزني حقق مكاسب بنسبة 3ر1 في المئة في سبتمبر اذ استهدف المستثمرون الأسهم ذات القيمة السوقية الكبيرة وانعكس ذلك على مؤشر «كويت 15» ليرتفع بنسبة 5ر1 في المئة في حين تراجع المؤشر السعري بنسبة 4ر0 في المئة.
وأفادت ان مؤشر سوق أبو ظبي شهد ارتفاعا هامشيا في سبتمبر نتيجة تراوح الأداء الشهري للمؤشرات القطاعية في حين اغلق مؤشر سوق دبي المالي على تراجع هامشي بلغت نسبته 9ر0 في المئة.
وقال ان مؤشر سوق البحرين العام ارتفع بنسبة 7ر0 في المئة في سبتمبر في حين تراجع مؤشر سوق «مسقط 30» للشهر الثاني على التوالي بنسبة 2ر0 في المئة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - كامكو: تراجع أسهم الخليج إلى 15.7 مليار دولار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق