اخر الاخبار - القضيبي: إنجاز «مكافحة الفساد» وإلا المساءلة

القبس 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

شدد النائب أحمد القضيبي على ضرورة اصدار لائحة هيئة مكافحة الفساد في اجتماع مجلس الوزراء، لافتا الى أن اللائحة تأخرت عن موعدها المقرر قانونا أكثر ستة أشهر، وهو أمر غير مقبول.
وقال القضيبي إنه منذ اقرار قانون هيئة مكافحة الفساد ونشر القانون في الصحيفة الرسمية (الكويت اليوم) في فبراير الماضي، تابع مع وزير العدل، وزير الأوقاف يعقوب الصانع وقيادات الهيئة موعد اصدار اللائحة، مشيرا الى أن تباين وجهات النظر ما بين عدد من الأطراف أخّر صدور اللائحة إلا أن ذلك التأخير لم يعد مقبولا، بعد أن وصل الى ستة أشهر.
وأضاف «أن تأخير اصدار اللائحة تسبب بعدم الزام النواب والوزراء والقضاة وكل المشمولين في القانون بتسليم ذممهم المالية في سبتمبر الماضي، كما هو مقرر وفق المواعيد الواردة في القانون»، مشيرا الى أن ذلك أيضا تسبب في تعطيل حق المواطنين في محاسبة وبسط رقابتهم على الحكومة والمجلس كذلك، لا سيما أن الفساد انتشر بصورة غير مسبوقة في السلطتين.
وقال النائب القضيبي إن خلص اجتماع مجلس الوزراء من دون اصدار اللائحة، لا سيما بعد أن وعدنا وزير العدل والأوقاف باصدارها في الاجتماع، فإن المحاسبة السياسية ستكون واجبا دستوريا علينا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - القضيبي: إنجاز «مكافحة الفساد» وإلا المساءلة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق