اخر الاخبار - الحمود: الحفاظ على «الموروث» ينمّي الحسّ الوطني

القبس 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

جانب من لقاء وزير الاعلام مع رؤساء الفرق الشعبية

أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، الشيخ سلمان الحمود الصباح، أهمية الحفاظ على الموروث والتراث الشعبي الذي تركه الآباء والأجداد وفنونه بهدف تنمية الحس الوطني والاجتماعي، وقال في بيان صحافي خلال استقباله أمس عددا من رؤساء الفرق الشعبية ان الموروث الشعبي يمثل منبرا مهما لجلب الباحثين والمهتمين بالموروث الإنساني الكويتي لتسويق البلاد حضاريا وثقافيا.
وأضاف أن القيادة العليا في البلاد تولي الموروث الشعبي الكويتي، بفنونه وأشكاله المتنوعة، جل الدعم والرعاية، وهو ما يؤكده مهرجان الموروث الشعبي الذي يقام سنويا، والذي أصبح علامة كويتية خالصة على خريطة المهرجانات الشعبية في منطقة الخليج العربي، وأوضح أن دولة الكويت، ممثلة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، تولي الفرق الشعبية الرعاية والاهتمام باعتبارها وسيلة فنية مهمة للحفاظ على الموروث الفني والفلكلوري الكويتي، ونقله للاجيال المتعاقبة بطريقة ممتعة للمشاهد والمستمع.
ودعا الشيخ سلمان الحمود الى توظيف الموروث والفنون الشعبية بطريقة تضمن المحافظة على العادات الصحيحة والتقاليد الفاضلة للمجتمع وعلى الهوية الوطنية والخليجية، إلى جانب ما تمثله من ترويج سياحي وثقافي واجتماعي مهم للامم والشعوب.
ومثل الوفد رؤساء فرق بن حسين و العميري، و اولاد عامر، والماص، ومعيوف مجلي للفنون، و القصر الاحمر، و الرندي، و الجهراء، والفرقة النسائية الكويتية.

(كونا)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - الحمود: الحفاظ على «الموروث» ينمّي الحسّ الوطني في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق