اخر الاخبار - تفاؤل بانفراج أزمة البنزين.. الأربعاء

القبس 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

محمد السندان |

تسيدت المشهد النيابي أمس حالة من التفاؤل الحذر بانفراج أزمة أسعار البنزين في الاجتماع المقرر عقده غداً الأربعاء بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، وسط رسائل عن «حرص حكومي على تعزيز استمرار العلاقة الإيجابية مع مجلس الأمة».
وكشفت مصادر حضرت اجتماعاً ضم عدداً من النواب أمس أن هناك ارتياحاً كبيراً أن الحكومة ستأتي بتصور لحل قضية البنزين، ولم تستبعد أن تستجيب لمطالب دعم المواطنين للحد من تأثير قرار الزيادة الأخير.
في غضون ذلك، رفض نواب دعوات انطلقت لمقاطعة اجتماع الأربعاء، معتبرين أن الضرورة تقتضي مواجهة الحكومة خلال اللقاء والضغط عليها من أجل تعليق قرار الزيادة.
في المقابل، شدد النائب أحمد القضيبي على ضرورة اصدار لائحة هيئة مكافحة الفساد في اجتماع مجلس الوزراء، مؤكداً «ان عدم اصدار اللائحة اليوم يجعل من المحاسبة السياسية واجباً دستورياً علينا».
وأضاف القضيبي «ان تأخير اصدار اللائحة تسبب في عدم الزام النواب والوزراء والقضاة وكل المشمولين بالقانون تسليم ذممهم المالية في سبتمبر الماضي كما هو مقرر وفق القانون»، مشيراً الى أن ذلك «تسبب أيضا في تعطيل حق المواطنين في محاسبة الحكومة والمجلس وبسط رقابتهم عليهما».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - تفاؤل بانفراج أزمة البنزين.. الأربعاء في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق