اخر الاخبار - من يتغلب في مناظرة نائب الرئيس الأمريكي ؟

القبس 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس مايك بنس ... المرشح الديموقراطي لمنصب نائب الرئيس تيم كاين (ا ب)

واشنطن-شاهر زكريا |
تنطلق اليوم الثلاثاء، المناظرة الوحيدة لنائبي المرشحين للرئاسة الأميركية، الجمهوري مايك بنس المعروف بتكتمه على الأشياء، والديموقراطي تيم كين الذي يصف نفسه باستمرار بأنه يثير الملل في جامعة لونكوود بمدينة فارمفيل في ولاية نورث كارولينا.
وقرر الجمهوري بنس حاكم ولاية أنديانا، ألا يكرر ما وقعه به الملياردير دونالد ترامب في مناظرته الرئاسية الأولى، حيث لم يحضر جيداً لتلك المناظرة، فقد قام بعمل مناظرة مشابهة تماماً حيث جاء بحاكم ولاية وسكونسن سكوت ولكر واعتبره أنه الخصم تيم كين، كذلك درس المشاكل التي قد يتحدث عنها كين في المناظرة، وبهذا يريد أن يعمل بشكل جدي ويبعد عن الانتقادات التي واجهت ترامب في المناظرة الأولى له أمام هيلاري كلينتون.
وذهب بنس في عطلة نهاية الأسبوع إلى مدينة أندي نابوليس حيث أخذ قسطاً من الراحة مع اسرته، وأيضا دراسة ملف التحضير للمناظرة.
أما على الصعيد الآخر، فالسيناتور عن ولاية فرجينيا تيم كين عمل تحضيراته للمناظرة في مدينتي رالي وريتشمنت في ولاية نورث كارولينا، والذي ساعده في ذلك هو المحامي المعروف في العاصمة واشنطن روبرت برونيت، وهو منذ فترة طويلة يعمل على مساعدة الديموقراطيين للتحضير لهذه المناظرة.
اما العتبة التي ينبغي ان يبلغاها فهي 69،9 مليون مشاهد تابعوا في 2008 المناظرة بين الديموقرطي جو بايدن ومنافسته الجمهورية ساره بيلن، التي كسرت بدورها حاجز المناظرة التي سبقتها عام 1984 التي كانت بين النائب جيرالدين فيريرو وجورج بوش الأب وتابعها أكثر من 57 مليون مشاهد.

أصوات الناخبات
ومع تبقي خمسة أسابيع فقط على موعد الاستحقاق الرئاسي، يسارع كل من هيلاري وترامب لكسب أصوات الناخبات بعدما اتضح أن النساء البيضاوات الجامعيات ربما يمثلن أكبر كتلة تصويتية يمكن أن تحسم نتائج السباق إلى البيت الأبيض.
وأوضحت صحيفة واشنطن بوست أن المرشحين الجمهوري والديموقراطية ووكلاءهما يتوجهون بشكل مباشر إلى الناخبات عند ظهورهما في ضواحي نورث كارولينا وأوهايو وبنسلفانيا وغيرها من الولايات التي تمثل معاقل انتخابية حاسمة، وذلك عبر الإعلانات التلفزيونية وعلى فيس بوك.
إلا أن استطلاعات الرأى والمقابلات مع النساء في ولاية هامبشير تشير إلى أن ترامب الذي أمضى الأسبوع الماضي، في جدال مع ملكة جمال سابقة بسبب وزنها، يواجه تحدياً كبيراً مع الكثير من الناخبات.
وقال الخبير الجمهوري المخضرم في استطلاعات الرأي ويت إيريس، إنه من الواضح جدا أن ترامب يؤدي بشكل جيد للغاية بين الرجال البيض غير الحاصلين على درجة جامعية، إلا أن النساء الحاصلات على مؤهل جامعي يمثلن عقبة كبرى في الحصول على ما يريده.
وفي محاولة لتضميد جراح السود زارت المرشحة الديموقراطية الاحد كنيسة للسود في مدينة شارلوت (جنوب شرق الولايات المتحدة) التي شهدت تظاهرات وحوادث بعد مقتل كيث لامونت سكوت برصاص الشرطة، الذي تحول الى موضوع جدل أساسي مع دنو موعد الاستحقاق الرئاسي.
وقالت كلينتون: «مضى 12 يوماً على مقتل سكوت. لا نعرف بعد تفاصيل الحادث، لكننا نعرف ان هذا المجتمع (السود) وهذه العائلة ما زالت معاناتهما مستمرة». وأردفت «يمكننا أن نقر بأن هناك تمييزاً ضمنياً (…) من دون أن نقوم بتشويه صورة عناصر الشرطة».
وتقدمت هيلاري كلينتون مجدداً على ترامب وحصلت على %42 من نوايا التصويت مقابل %36 لمنافسها الجمهوري قبل خمسة اسابيع من موعد الانتخابات، بحسب ما جاء في استطلاع جديد لـ«بوليتيكو/مورنينغ كونسالت» نُشرت نتائجه امس.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - من يتغلب في مناظرة نائب الرئيس الأمريكي ؟ في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق