اخر الاخبار - 9 معلومات مثيرة عن روبرت دي نيرو

القبس 0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

محمد حنفي|

روبرت دي نيرو على أعتاب الثالثة والسبعين، قضى منها أكثر من 50 عاما في التمثيل، حيث قدم مجموعة من أهم الأفلام في تاريخ السينما العالمية، حولت دي نيرو إلى أسطورة عالمية، السطور القادمة عن أهم المحطات في مشوار هذا النجم الاسطوري.
1 – ابن رسام ورسامة
ولد روبرت ماريو دي نيرو في 17 أغسطس عام 1943في قرية غرينتش بمانهاتن في نيويورك، الأب نصف إيطالي ونصف ايرلندي شاعر ورسام تجريدي مشهور، ولوحاته تزين جدران المطعم الذي يمتلكه دي نيرو في نيويورك، والأم هولندية من أصل ايرلندي وكانت رسامة أيضا، وهو في الثالثة تطلق والداه، عاش مع والدته لكن والده كان قريبا منه أيضا.
2 – طرد من المدرسة
في المدرسة الابتدائية أطلق عليه زملاؤه «طفل الحليب» بسبب خجله الشديد وبنيته الضئيلة وملامحه الناعمة، وفي هذه المدرسة اكتشف دي نيرو لأول مرة موهبته في التمثيل عندما مثل في مسرحية بالمدرسة، استمر في التعليم حتى المدرسة الثانوية لكنه طرد منها ولم يكمل، فراح يدرس التمثيل في معهد اخر.
3 – «العراب».. الجائزة الأولى
اختاره المخرج فرانسيس فورد كوبولا عام 1974 للعب دور محوري في الجزء الثاني من الفيلم الشهير «العراب» الذي يعتبر رقم 3 في قائمة أعظم أفلام السينما، حيث أدى دي نيرو شخصية «دون فيتو كورليوني» في مرحلة الشباب، وهي الشخصية نفسها التي أداها الممثل مارلون براندو في الجزء الأول، هذا الفيلم منح دي نيرو أول جائزة كبرى في حياته حيث فاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد.
4 – «سائق التاكسي»
يعد فيلم سائق التاكسي إحدى المحطات الفارقة في تاريخ دي نيرو، الفيلم الذي أنتج عام 1976 اخرجه مارتن سكورسيزي وشاركت في بطولته جودي فوستر، واعتبره النقاد واحدا من أعظم 100فيلم في تاريخ السينما العالمية، وترشح الفيلم لنيل 4 جوائز اوسكار من بينها جائزة أفضل ممثل، لكن لم يفز بها دي نيرو.
5 – يعمل في مهن أدواره
يتمتع دي نيرو بميزة قلما تتوافر في نجوم كثيرين، فهو يتعايش مع الدور لدرجة الإتقان التام، لذلك كان يعمل في مهن الأدوار التي يؤديها لكي يتقنها على الشاشة، فقبل تصوير فيلم «سائق التاكسي» عمل بدوام كامل في وظيفة سائق تاكسي في شوارع نيويورك، وعندما أسند له دور «خليج الخوف» دفع 10 آلاف دولار لطبيب الاسنان لكي يشوه أسنانه ليبدو مقنعا في دور «ماكس كادي».
6 – آل باتشينو.. صداقة ومفارقات
يرتبط دي نيرو بعلاقة صداقة متينة مع رفيق دربه ال باتشينو، رغم اختلافهما، حيث ان دي نيرو خجول ولا ينفتح على العلاقات الاجتماعية على عكس آل باتشينو، إلا أنهما مرا نفسها بالظروف تقريبا، ومن مفارقات هذه الصداقة أن الاثنين التقيا في الجزء الثاني من فيلم «العراب»، لكن لم يظهرا معا على الشاشة، ثم التقيا مرة أخرى في فيلم «حرارة» عام 1995 ولم يظهرا معا سوى في مشهد النهاية، ثم ظهرا معا في فيلم «القتل المبرر» عام 2008.
7 – ترشح للأوسكار 8 مرات
يعد دي نيرو من أكثر النجوم ترشحاً لنيل جائزة الأوسكار، حيث ترشح ثماني مرات لنيل الأوسكار فاز بها في مرتين، الأولى عام 1974 كأفضل ممثل مساعد عن فيلم العراب بدور «دون فيتو كورليوني»، الجائزة الثانية عام 1980 كأفضل ممثل رئيس عن دوره في فيلم «الثور الهائج» الذي أدى فيه شخصية الملاكم جيك لاموتا.
8 – من أجر متواضع إلى ملايين
في البدايات الأولى كان دي نيرو يتقاضى اجورا متواضعة، وبعد أن اشتهر كان اجره الأكبر الذي يحصل عليه هو 35 الف دولار عن دوره في فيلم «سائق التاكسي»، ومع كل دور جديد كان يبهر الجميع ويزيد أجره، حتى وصل حاليا إلى 20 مليون دولار، وهو الأجر الذي حصل عليه في دور صغير في الفيلم الكوميدي «عائلة فوكر».
9 – زوجتان.. وستة أبناء
تزوج دي نيرو مرتين، الأولى بالممثلة والمغنية ديانا ابوت عام 1976، وأنجب منها ابنه رافاييل، وانفصل عنها في عام 1988، وزوجته الثانية الحالية هي جريس هايتور التي تزوجها في عام 1997وتطلقا عام 1999 ثم عادا مرة أخرى في 2004، وأنجب منها ايليوت وهيلين، كما أن لدى نيرو ابنين توأم من أم بديلة، وله ابنة من علاقة سابقة.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - 9 معلومات مثيرة عن روبرت دي نيرو في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق