مرأة: افضل الطرق الطبيعية لزيادة الطول

شبكة رجيم 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شبكة رجيم هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تساعد في زيادة الطول في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم افضل الطرق الطبيعية لزيادة الطول

افضل الطرق الطبيعية لزيادة الطول

الطول

هو المسافة من أسفل القدمين وحتى قمّة الرأس، وقد خلق الله عزّ وجل الإنسان جميلاً في أحسن تقويم، وما يزيد من جماله هو طول قامته في الغالب، يكون الذكور أطول من الإناث عادةً لكن في بعض الحالات الاستثنائية يحدث العكس، وتلعب الظروف المناخيّة والطبيعيّة دوراً كبيراً في النمو، ولا ننسى العوامل الوراثية الّتي تؤثّر وبشكل كبير على النمو سواء في الطول الزائد أو القصر المفرط، وسنتحدّث في هذه القائمة عن قصر القامة، فيسعى الإنسان جاهداً لإزالة هذه الأسباب ومعالجتها، وأفضل طرق زيادة الطول هي الطرق الطبيعيّة والصحيّة الّتي لا تؤثّر سلباً على الجسم.

طرق زيادة الطول

  • ممارسة السباحة: حتى لو لمدّة ساعة واحدة يومياً؛ فهي رياضة منشّطة لكل الجسم فضلاً عن كونها مفيدة وبشكل كبير في نمو العظام، فحين ممارستها يخفّ الضغط على المفاصل الذي تسبّب به الجاذبية الأرضية، وبذلك يخفّ الضغط على العظام فتطول دون أيّ معيق لها، والدليل على أنّ السباحة لها تأثير عظيم في زيادة الطول هو أنّ قامة السباحين العالميين قد تزيد عن المترين.
  • التمارين الرياضيّة: هي مهمّة جداً لا حصر لفوائدها وخاصة أثرها على هرمون النمو.

  • الركض يوميّاً لما يقارب النصف ساعة؛ فهو يؤثّر في نشاط هرمون النمو.

  • الرياضة التي تعتمد بشكل كبير على القفز: كممارسة كرة السلة، وكرة الطائرة، فلها تأثيرها في زيادة نموّ العظام. تثبيت عصا أو قضيب معدني في مكان مرتفع عن سطح الأرض حوالي المترين وإمساكه بكلتا اليدين أو بالتناوب بينهما.

  • النوم لساعاتٍ كافية أثناء الليل حوالي سبع ساعات، وذلك لما للنوم من فوائد عظيمة لا تعدّ ولا تحصى وخاصّةً في أوله.

  • شرب الماء بكميات كافية أي ما يقارب اللترين يومياً؛ حيث إنّ للماء فوائد عظيمة إضافةً إلى أنّه يشكّل ثلثي جسم الإنسان.

  • عدم رفع الأشياء الثقيلة. إنّ للغذاء الدور الأساسي والأهم في عمليّة زيادة الطول؛ حيث يجب تناول الأغذية المنوّعة والغنية بالفيتامينات والبروتينات والأحماض الأمينية، ولا ننسى الدور الأساسي للكالسيوم.

  • بالنسبة للأطفال فعلى الأبوين الانتباه مبكّراً لنسبة نموّ طفلهما، فإن لاحظوا وجود خللٍ في معدّل نموه فعليهما الإسراع لمعالجته، فالزنك مثلاً يساعد على زيادة الطول؛ إذ أوضحت الدراسات أنّه بالإمكان زيادة معدل النمو وطول الأطفال المصابين بنقص هرمون النمو وذلك بإعطائهم أقراص الزنك الغذائية، وكذلك علاجهم بحقنهم يومياً أو أسبوعياً بحقن هرمون النمو.

  • فيتامين (د): هو العامل المهم الّذي يعمل على زيادة الطول؛ حيث يقوم بامتصاص الكالسيوم الموجود في العظم، ويعمل على زيادة كثافته وصلابته، ومن الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين: البيض، واللبن، والسمك، وغيرها الكثير.

قائمة الغذاء لزيادة الطول :

الطول هو عامل الوراثي ولكن يمكن أيضا أن يتأثر بشكل كبير من التغذية السليمة ، يمكن تناول طعام صحي مع ممارسة النشاط البدني الكافي ان يسهم بطريقة كبيرة في زيادة الطول ، هنا هو ما تحتاج إلى النظام الغذائي الخاص بك على وجه التحديد كغذاء لزيادة الطول :

A. البروتينات :

البروتينات هي لبنات بناء الجسم، وبالتالي يمكن أن تساعد في زيادة الارتفاع عن طريق بناء الأنسجة المختلفة . وهي تحتوي على الأحماض الأمينية التي صممت لهرمونات النمو ، وأنها ضرورية للحفاظ على صحة العظام والعضلات والانسجة والاعضاء والجلد والأسنان ، أنها أيضا بمثابة الانزيمات التي تحفز التفاعلات الكيميائية الحيوية في الجسم مثل الهضم والتنفس والإفراز . نقص البروتين يمكن أن يسبب العديد من المشاكل الصحية مثل فقدان كتلة العضلات ، ونمو غير طبيعي ، وضعف جهاز المناعة ، وعدم كفاية النمو العقلي .
وبالتالي ، يجب أن يتم استبدال الكربوهيدرات مع الأطعمة التي هي غنية بالبروتين مثل السمك والبيض والحليب ، هو عنصر ضروري في الغذاء لزيادة الارتفاع .

B. المعادن :

الأطعمة التي تحتوي على المعادن مثل المغنيسيوم والفوسفور والفلور واليود والحديد والمنجنيز أيضا أن تلعب دورا هاما في زيادة ارتفاع ونمو الجسم
الكالسيوم هو معدن حيوي ضروري لنمو وصيانة عظام قوية . وينبغي أن يقتصر المشروبات الغازية ، وأملاح المفرطة والسكر والدهون والقهوة لأنها بمثابة مثبطات الكالسيوم ، مما يؤثر بالتالي سلبا على النمو الخاص بك . الإفراط في التدخين يمكن أيضا تعوق النمو الخاص بك ويكون لها آثار ضارة أخرى على صحتك

C. الفيتامينات :

فيتامين (د) أمر حيوي لتطوير عظام قوية وصحية ونقص في يمكن أن تؤدي إلى إعاقة النمو ، ضعف العظام والنظام الأساسي قصيرة . علاوة على ذلك ، كان مطلوبا من قبل الجسم لامتصاص الكالسيوم . وبصرف النظر عن فيتامين D والفيتامينات الأخرى مثل فيتامين A، فيتامين B1 ، فيتامين B2 أو الريبوفلافين ، فيتامين C كما يطلب أو حمض الأسكوربيك وفيتامين F للنمو الطبيعي . وترد هذه في الغالب في الفواكه والخضروات .

أدناه هي قائمة من الأطعمة التي يمكن أن تساعدك في زيادة طولك بشكل طبيعي :

1. الحليب :

الكالسيوم هو أمر حيوي لنمو وصيانة العظام وأفعال قوية كمنشط الارتفاع . الحليب هو مصدر ممتاز من الكالسيوم . الى جانب ذلك ، كان لديه فيتامين (أ) الذي يحافظ على الكالسيوم في الجسم . كما أنه يحتوي على البروتين الذي يساعد في بناء الخلايا . الحليب يمكن هضمها بسهولة ويسهل الاستيعاب القصوى من البروتينات . الحليب منزوع الدسم خال من الدهون ويحتوي على البروتين بنسبة 100٪ ويوصى ان لا يقل عن 2 إلى 3 أكواب من الحليب يوميا .

2. أطعمة الألبان :

بالإضافة إلى الحليب ، ينبغي أيضا أن تستهلك منتجات الألبان لأنها لها تأثير على ارتفاع . منتجات الألبان مثل الجبن وبانير واللبن والجلد كريم والمثلجات غنية بالفيتامينات A، B، D و E . كما أنها تحتوي على البروتين والكالسيوم . فيتامين D والكالسيوم ضروري للنمو . نقص في فيتامين (د) يمكن أن يؤدي إلى انخفاض مكاسب الارتفاع . الحصول على الكالسيوم الكافي المهم أيضا ، لا سيما خلال مرحلة البلوغ .

3. الفواكه والخضروات :

إلى جانب زيادة الطول ، الفواكه والخضروات تلعب دورا حاسما في الحفاظ على نمط حياة صحي . أنها هي مصدر كبير من الفيتامينات والألياف والبوتاسيوم وحامض الفوليك . فيتامين (أ) يساعد في تنمية العظام والأنسجة . الفواكه مثل الشمام والجريب فروت والبابايا والمانجو والفواكه العاطفة ، والبطيخ والمشمش وفيرة في فيتامين (أ) فيتامين (أ) وجدت أيضا في الخضروات مثل الجزر والبازلاء والقرع والقرنبيط ، والسبانخ ، والملفوف ، والبطاطا الخ بالاضافة الى ذلك ، الحمضيات تحتوي الفواكه والتوت والبطاطا والطماطم أيضا على فيتامين C الذي يساعد في النمو الصحي للعظام ويساهم في ارتفاع للشخص .

افضل الطرق الطبيعية لزيادة الطول

4. الدجاج :

الفرخ هو واحد من أعلى مصادر البروتينات الحيوانية بين الأطعمة . في الواقع ، فإنه يوفر كمية أكبر من البروتينات في الجسم لبناء الأنسجة والعضلات .

5. لحوم البقر :

وبصرف النظر عن الدجاج ، لحم البقر هو أيضا مصدرا هاما للبروتينات ولكن أيضا يحتوي على الدهون مما يزيد من مستوى الكوليسترول في الدم

6. النشويات والحبوب :

النشويات والحبوب هي المصادر الرئيسية للطاقة في جسمنا . الى جانب ذلك ، لأنها توفر فيتامين (ب) ، والألياف والحديد والمغنيسيوم والسيلينيوم . نظرا لأنها توفر السعرات الحرارية المطلوبة ، ينبغي زيادة استهلاكها ، خاصة خلال فترة البلوغ ، عندما يذهب الأطفال في مرحلة النمو السريع . الأرز البني ، والذرة الصفراء ، والقمح الكامل والمعكرونة والحبوب الكاملة مفيدة للنمو السليم .

7. البيض :

البيض هي أيضا مصدر جيد للبروتينات . زلال البيض بهم لديه بروتين 100٪ ولكن يجب تجنب نير حيث أنه يحتوي على الدهون ، يحتوي البيض أيضا على فيتامين B2 ، والذي يعرف أيضا باسم فيتامين بي . من أجل زيادة الطول ، وينبغي أن تؤخذ 3-6 البيض على أساس يومي .

8. فول الصويا :

فول الصويا تحتوي على أعلى البروتينات بين جميع الأطعمة النباتية . البروتين النقي الواردة في فول الصويا ، وتحسين العظام والأنسجة الشامل . لزيادة الطول ، وينصح 50 غراما من فول الصويا يوميا . يمكن أن النباتيين تحقيق متطلبات البروتين من فول الصويا التي هي مغذية للغاية .

9. الشوفان :

دقيق الشوفان هو أيضا مصدر رائع للبروتين النباتي . أنه يساعد في زيادة كتلة العضلات وتقليل الدهون . فإنه من المستحسن أن تأخذ 50 غراما من دقيق الشوفان على الفطور كل يوم .

10. المرجان الكالسيوم :

وكما يوحي اسمها ، يتم الحصول المرجان الكالسيوم من الشعاب المرجانية البحر . أنه يساعد في زيادة كتلة العظام ، مما تسبب في العظام لتنمو في الطول . وينبغي اتخاذ هذا الكالسيوم في سن مبكرة إلى جني أقصى قدر من النتائج .

أفضل تمارين لزيادة الطول

– تمرين التمدد:

الاستلقاء على الظهر، وفرد الكتفين والذراعين على الأرض. ثني الركبتين نحو الأعلى وتثبيت القدمين على الأرض، على أن تكون الأقدام قريبة من الأرداف. تثبيت الأكتاف على الأرض، ورفع أسفل الظهر نحو الأعلى. البقاء على هذه الوضعية لمدة عشرين ثانية. تكرر الخطوات السابقة أكثر من مرة وعلى فترات متفاوتة، كما يمكن إدراج تمارين اليوغا خلال التمرين للحصول على نتائج أفضل

-. تمرين امتداد الكوبرا:

الاستلقاء على البطن، ومن ثم رفع الظهر للأعلى عن طريق تثبيت اليدين أسفل الكتفين. استقرار الساقين وأصابع القدمين على الأرض وبخط مستقيم. إطلاق الزفير بهدوء، فذلك يساعد عضلات البطن على دعم منطقة العمود الفقري. التوجه بعضلات الفخذين اتجاه الأرض. إطالة الجذع مع ثبات الساقين كاملاً على الأرض. البقاء على هذه الوضعية لمدة تصل ما بين ربع إلى نصف ساعة. خفض الجزء العلوي من الجسم بسلاسة إلى الأرض، والحرص على تمدد العمود الفقري. عند الشعور بأي ضيق أثناء ممارسة هذا التمرين، فيجب التوقف فوراً واستشارة الطبيب.

– تمرين امتداد الطاولة:

الجلوس على الأرض، وجعل الساقين مستقيمتيْن وممدودتين إلى الأمام. وضع راحتي اليدين على الأرض إلى الخلف، بحيث تكون اتجاهها عكس اتجاه الساقين. تخفيض الرأس إلى الأسفل لوضع الذقن نحو الصدر. تحريك الرأس إلى الوراء، مع الحفاظ على الذراعين بشكل متوازٍ. رفع الجسم للأعلى وذلك برفع الأرداف والركبتين عن الأرض لتشكل زاوية تسعين درجة، والحرص أن يكون الجذع والفخذان مستقيمين وموازيين للأرضية. جعل الذراعين والساقين عموديين على الأرض، والبقاء على هذه الوضعية لمدة عشرين ثانية.

– تمرين العقلة:

الحصول على عمود أفقي ثابت ومرتفع. التعلق على هذا العمود . في حال كان العمود منخفضاً، فيمكن ثني الركبتين أثناء التعلق بها. العمل على إرخاء الجزء العلوي من الجسم، وذلك تجنباً لخطر الضغط عليه. التعلق لمدة عشرين ثانية، وتكرارها من خمس إلى عشر مرات. إضافة بعض الأوزان في الكاحل، في حال إتقان ممارسة هذا التمرين، ويراعى عند اختيارها أن تكون مناسبة حسب الطول والوزن.

افضل الطرق الطبيعية لزيادة الطول

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مرأة: افضل الطرق الطبيعية لزيادة الطول في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة رجيم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شبكة رجيم

أخبار ذات صلة

0 تعليق